الرئيسية / اقتصادية / محلل اقتصادي : تعزيز العراق لاحتياطيه من الذهب خطوة جريئة نحو التقدم الاقتصادي

محلل اقتصادي : تعزيز العراق لاحتياطيه من الذهب خطوة جريئة نحو التقدم الاقتصادي

بغداد( إيبا ).. وصف المحلل الاقتصادي لطيف عبد سالم العكيلي ، موقف العراق بتعزيز احتياطيه من الذهب بالخطوة الجريئة في اطار محاولات تقليل اعتماده على الدولار كاحتياطي نقدي .

وقال العكيلي لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا )..”ان اجراءات العراق التي اتخذتها في الادارة المالية لتعزيز احتياطياته من الذهب إجراءات جريئة في إطار محاولات تقليل اعتماده على الدولار كعملة احتياطي نقدي ،مؤكداً: ان هذه الخطوة جاءت للسير باتجاه تنويع المحفظة الاستثمارية التي تستهدف الحد من المخاطر أو ما يعرف بالتنويع الذي يتأتى من خلال امتلاك أكثر من أصل واحد ،وبخاصة المعدن النفيس الذي يعد من الاستثمارات الآمنة والأصول عالية القيمة .

واضاف :يتمحور بناء المحفظة الاستثمارية حول تنويع مكوناتها من المشتقات أو الاستثمارات بقصد الوصول الى استقرار متوسط العائد بغية استقرار المحفظة والتقليل من المخاطرة .

وتابع العكيلي :ان وفق مفهوم الذهب بدلا نقديا امناً يكون العراق قد حقق خطوة ايجابية في طريق تدعيم اقتصاده الوطني وتعزيز احتياطي المالي والذهبي في العراق .(النهاية)

3 تعليقات

  1. شكر وتقدير لك اخي العزيز ولمقالك الواعي وكذلك لذوقك العالي واخلاقك الراقية .. شكر لكل من يساهم في بناء وطننا

  2. جناب الاستاذ رائد محسن
    شكري وامتناني لمداخلتك .
    تحيتي واحترامي .

  3. يجب زيادة الاحتياطي من الذهب على حساب الاحتياطي من الدولار والسبب ان قيمة الدولار تتناقص يصورة سنوية وقيمة الذهب تزداد سنويا ما يعني ان الذهب الذي يتم شراءه اليوم بسعر مليار دولار سيباع بعد 10 سنوات بمليار ونصف المليار

اترك تعليقاً