الرئيسية / اخبار ساخنة / محكمة الجنايات المركزية تصدر حكما بالاعدام ضد النائب السابق احمد العلواني

محكمة الجنايات المركزية تصدر حكما بالاعدام ضد النائب السابق احمد العلواني

(المستقلة)… أصدرت محكمة الجنايات المركزية، الاحد، حكما بإعدام النائب السابق احمد العلواني، فيما اشارت الى أن الحكم قابل للتمييز.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار البيرقدار في تصريح صحفي اليوم الاحد أن “محكمة الجنايات المركزية اصدرت، اليوم، قرارا بإعدام النائب السابق احمد العلواني”.

وأوضح البيرقدار أن “القرار جاء وفق المادة 406 من قانون العقوبات”، مشيرا إلى أن “القرار قابل للتمييز”.

وكانت الهيئة الأولى في المحكمة الجنائية المركزية وجهت في، 19 كانون الثاني 2014، الاتهام “رسميا” إلى النائب السابق احمد العلواني بقضايا “إرهابية”.

وكان النائب المتهم بالإرهاب احمد العلواني وكّل، في 27 كانون الثاني 2014، محامي رئيس النظام السابق بديع عارف للدفاع عنه، فيما قررت محكمة الجنايات المركزية تأجيل محاكمة العلواني إلى التاسع من شهر آذار 2014، للاستماع للشهود.

وكان مصدر قضائي كشف في 19 كانون الثاني 2014 أن المحكمة الجنائية المركزية وجهت رسميا تهما بقضايا إرهابية للنائب المعتقل احمد العلواني، أشار إلى أنها رفضت نقلها إلى محافظة الأنبار.

وكانت قوة مشتركة من الجيش وسواتوأخرى خاصة قادمة من العاصمة بغداد، اعتقلت، عند الساعة الخامسة والنصف من فجر السبت 28 كانون الاول 2013 ، النائب احمد العلواني من منزله بقرية البو علوان، وسط الرمادي، بعد الاشتباك مع أفراد حمايته، مما أسفر عن مقتل شقيق العلواني وإصابة عدد من أفراد حمايته، فيما لاقت عملية اعتقال العلواني ردود فعل رافضة من قبل ال سياسيين وشيوخ العشائر في محافظة الانبار، تطورت إلى صدامات مسلحة بين قوات الجيش وسوات ومكافحة الإرهاب ومسلحين تابعين “للعشائر”. (النهاية)

اترك تعليقاً