الرئيسية / عربي و دولي / عربي / محاولة اغتيال قيادي في الجيش السوري الحر في حماة

محاولة اغتيال قيادي في الجيش السوري الحر في حماة

بغداد ( إيبا )/متابعة/.. نجا القيادي في الجيش السوري الحر قاسم سعد الدين من محاولة اغتيال قام بها مسلحون تابعون للقوات النظامية في محافظة حماة في وسط البلاد، بحسب ما افاد مسؤول الاعلام في الجيش الحر في الداخل وكالة فرانس برس اليوم الثلاثاء.
وقال مسؤول الاعلام المركزي في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل فهد المصري في اتصال هاتفي من سوريا تعرض موكب العقيد قاسم سعد الدين بعد منتصف الليل الماضي لكمين من الشبيحة في السلمية في محافظة حماة.
وقاسم سعد الدين هو رئيس المجلس العسكري في محافظة حمص، والناطق الرسمي باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل.
واشار المصري الى وقوع معركة كبيرة اثر المحاولة، ما تسبب بمقتل عدد من الشبيحة.
واوضح ان الحادث حصل لدى عودة سعد الدين من حلب (شمال) بعد اجتماع له مع رئيس المجلس العسكري في محافظة حلب العقيد عبد الجبار العكيدي.
واعلنت قيادة الجيش الحر التي كانت تتخذ من تركيا مقرا السبت نقل قيادتها المركزية الى داخل سوريا.
وتحاول المجالس العسكرية في المحافظات السورية المختلفة تعزيز التنسيق في ما بينها لزيادة فاعلية العمليات العسكرية في مواجهة القوات النظامية على الارض.
وقتلت فتاة فجر الثلاثاء بنيران القوات السورية التي استهدفت سيارة على الطريق الدولية بين دمشق وحلب، ثاني مدن البلاد، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. والاثنين قتل 12 طفلا على الاقل في اعمال العنف التي هزت سوريا. وقتل 116 شخصا بالاجمال من بينهم 69 مدنيا و29 جنديا و18 من المعارضة المسلحة.
وحذرت منظمة سيف ذا تشيلدرن التي تعنى بالاطفال من ان الكثير من الاطفال السوريين الذين يشهدون اعمال القتل والتعذيب وغيرها من الفظائع مصدومون جراء النزاع الذي يهز بلادهم منذ قرابة 18 شهرا.
وجمعت المنظمة شهادات من مخيمات اللاجئين على الحدود السورية اظهرت ان الاطفال تعرضوا لهجمات وحشية وشاهدوا اهلهم واشقاءهم وشقيقاتهم واطفالا اخرين يموتون او شهدوا حالات تعذيب او كانوا هم انفسهم ضحاياها.
والثلاثاء تواصل القصف على احياء حلب المعارضة التي تشكل السيطرة عليها مكسبا مهما في النزاع. في محافظة ادلب (شمال غرب) قتل مدني في قصف مدينة معرة النعمان فيما انقطعت الكهرباء في اغلبية البلدات والقرى المحيطة منذ يومين بحسب المرصد. في منطقة حمص وسط البلاد تعرض معقل المعارضة في القصير صباحا لقصف الجيش السوري.
سقوط قذائف هاون سورية على هضبة الجولان

اترك تعليقاً