الرئيسية / عامة ومنوعات / محاكم الكرخ تؤكد إطلاق سراح أكثر من 300 متهم

محاكم الكرخ تؤكد إطلاق سراح أكثر من 300 متهم

(المستقلة).. أعلنت السلطة القضائية الاتحادية عن معدلات انجاز المحاكم التابعة لرئاسة استئناف الكرخ خلال الفصل الأول من هذا العام، مؤكدة إطلاق سراح أكثر من300 متهم لم تثبت إدانتهم بما نسب إليهم خلال الفترة ذاتها.

وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار إن ” الهيئة التمييزية في استئناف الكرخ أنجزت جميع دعاواها في حين جاءت معدلات الهيئتين الاستئنافية التابعة للمحكمة بـ 64% خلال الفصل الأول من العام الحالي “.

وتابع بيرقدار ان “محاكم التحقيق في الكرخ سجلت نسبة حسم بلغت 91% منجزة 28610 قضية”، موضحا ان ” البداءة أنجزت 2033 دعوى بنسبة حسم وصلت إلى 58% “، مؤكدا أن “محكمة المنازعات الرياضية التي تشكلت قبل مدة قصيرة حسمت خمس قضايا في الفصل ذاته”.

ولفت الى ان “محكمة الجنايات حسمت 62% بصفتها الأصلية، في حين حققت العلامة الكاملة بصفتها التمييزية”، مستطرداً إن “محكمة أحداث بغداد أنجزت 83% من دعاواها”.

كما ذكر بيرقدار أن “محاكم الأحوال الشخصية بتت بـ75% مما معروض أمامها، منجزة 6263، بينما بلغ إنجاز محاكم الجنح 2019 قضية بنسبة حسم 57%”، فيما أكد أن “محاكم المواد الشخصية أنجزت 70% مما معروض أمامها”.

ونوه المتحدث الرسمي إلى أن “المعاملات المنجزة لمحاكم الأحوال الشخصية، لرئاسة محكمة استئناف الكرخ وصلت إلى 11073″، مشيرا إلى أن “محكمة البياع أنجزت لوحدها 3978 معاملة”.

وأكمل بالقول انه “تم إطلاق سراح أكثر من 300 متهم لم تثبت إدانتهم، بينما حكم بالسجن المؤبد ومدى الحياة بحق 5 متهمين”.(النهاية)

اترك تعليقاً