الرئيسية / رئيسي / محافظ كركوك : عودة طالباني الى العراق اصبحت قريبة

محافظ كركوك : عودة طالباني الى العراق اصبحت قريبة

(المستقلة)..نفى محافظ كركوك والقيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني نجم الدين عمر كريم ما تردد عن عودة الرئيس جلال طالباني في وقت سابق إلى العراق، لكنه أكد أن عودته “باتت قريبة”.

وفتح التكتم، بشأن ملف صحة طالباني الذي غادر بغداد قبل سنة ونصف إلى ألمانيا لتلقي العلاج بعد إصابته بنوبة قلبية، الباب أمام الشائعات، وترددت أنباء قبل يومين عن وصوله بالفعل إلى السليمانية.

ونقلت شبكة (آرم) الاخبارية عن نجم الدين عمر كريم وهو الشخص الوحيد المخول بالتصريح عن صحة طالباني قوله أن “صحة طالباني في تحسن مستمر وهذا ما كشفت عنه التقارير الأخيرة التي أطلعنا عليها من خلال الفريق الطبي المشرف على علاجه”.

ورفض نجم تحديد موعد قطعي لعودة رئيس  الجمهورية، مبيناً أن طالباني إذا عاد فسيتوجه إلى السليمانية للاستراحة ثم بعدها يغادر إلى بغداد لتأدية مهامه كرئيس لجمهورية العراق.

وعن المعلومات التي ترددت عن وجود انشقاقات في حزب طالباني، أقر محافظ كركوك بوجود الانشقاقات، معتبراً أن هذه حالة صحية بسبب اختلافات في وجهات النظر.

وأضاف نجم الدين أن “غياب قائد تأريخي مثل رئيس الجمهورية جلال الطالباني أثر بشكل كبير، ليس على الحزب فقط بل على العراق عامة”.(النهاية)

اترك تعليقاً