الرئيسية / اقتصادية / محافظ ذي قار يدعو لتحديث شركة اور للصناعات الهندسية

محافظ ذي قار يدعو لتحديث شركة اور للصناعات الهندسية

(المستقلة)..دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري وزارة الصناعة والمعادن الى تحديث خطوط الانتاج في شركة اور العامة للصناعات الهندسية وفتح خطوط انتاج جديدة لتكون قادرة على استيعاب الخبرات الهندسية والفنية في الشركة المذكورة. فيما اكد على ضرورة الاستفادة من منتوجات الشركة من القابلوات والاسلاك والالمنيوم في المشاريع الحكومية .

وقال الناصري عند زيارته التفقدية لشركة اور العامة ان ” شركة اور تعتبر من الشركات المهمة لذا يجب ان تاخذ دورها الحقيقي في رفد المشاريع والدوائر الحكومية بمنتوجاتها من القابلوات والالمنيوم والاسلاك “.

وأكد في الوقت ذاته على اهمية تحديث خطوط الانتاج في الشركة واستحداث خطوط جديدة تستوعب الكفاءات والخبرات الهندسية والفنية في الشركة التي تضم اكثر من اربعة الاف منتسب “.

واوضح محافظ ذي قار ان ” ما تتمتع به شركة اور من قدرات بشرية وخبرات جيدة يحفز المحافظة ووزارة الصناعة على النهوض بواقعها وتطوير انتاجها عبر فتح خطوط انتاجية جديدة وتطوير عملية التسويق من خلال تفعيل التعاقدات الحكومية واستخدام منتوجات الشركة في المشاريع الحكومية “.

واكد حرص ادارة المحافظة ومجلس المحافظة على تطوير انتاج الشركة والعمل على دعمها بالتنسيق مع وزارة الصناعة والوزارات الاخرى.

من جانبه قال مدير معامل القابلوات المهندس حيدر العيبي حنون  ان “معامل القابلوات التابعة لشركة اور العامة دخلت ضمن الخطة الاستثمارية منذ العام 2008 حيث تم صرف اكثر من 30 مليار دينار لتطوير ثلاث معامل رئيسية هي معمل القابلو الكهربائي ومعمل اسلاك اللف ومعمل القابلوات الهاتفية والكهربائية المعلقة “.

ولفت الى ان المعامل المذكورة دخلت فيها خطوط انتاجية جديدة من مناشئ مختلفة منها الالماني والايطالي والاسباني واسهمت في رفع الطاقة الانتاجية للمعامل المذكورة”.

واشار الى ان الطاقة الانتاجية لمعامل الاسلاك والقابلوات بلغت 3 الاف طن في السنة من الاسلاك الهوائية و220 طن سنويا من القابلوات و 1200 طن سنويا من القابلوات الكهربائية المعلقة ونامل ان نرفع انتاج القابلوات الكهربائية المعلقة الى  2000 طن سنويا.

وتابع مدير معامل القابلوات ” الشركة ومن خلال التطور الحاصل في خطوط الانتاج استطاعت ان تحصل على 89 مليار دينار كعقود من وزارة الكهرباء وهذه المبالغ تسد 50% من رواتب المنتسبين كون الشركة تضم 4100 منتسب” .

لافتا الى ان الشركة اعدت خطة استثمارية لعام 2015 تتوقع  ان تحقق من خلالها الى الاكتفاء الذاتي بنسبة 100% كونها تعتمد تطوير الخطوط الانتاجية الحالية وفتح خطوط انتاجية جديدة.(النهاية)

اترك تعليقاً