الرئيسية / امنية / محافظ ديالى يحذر من تكرار سيناريو بهرز ويوجه بتحريك اللواء 20 الى قرية (بودجة)

محافظ ديالى يحذر من تكرار سيناريو بهرز ويوجه بتحريك اللواء 20 الى قرية (بودجة)

(المستقلة)..استنكر محافظ ديالى عامر المجمعي احداث العنف التي حصلت صباح اليوم الخميس في قرية بودجة التابعة لناحية العبارة والتي ادت الى استشهاد اكثر من 8 اشخاص وجرح …اخرين بالاضافة الى احراق مسجدالحرمين في المنطقة ذاتها”.

وحذر بيان صدر عن المكتب الاعلامي لمحافظ ديالى”من محاولة مجاميع مسلحة متنفذة تكرار مأساة بهرز في مناطق معينة من محافظة ديالى لارباك الوضع الامني وافتعال الازمات بصورة باتت واضحة للعيان”.

واوضح “ان ما حصل في قرية بودجة من قيام المجاميع المسلحة بفتح النار على المدنيين العزل وقتل 8 مواطنين واحراق مسجد هو خرق امني لا يمكن السكوت عليه بشكل من الاشكال وانه سيعمل على محاسبة المقصرين من اجل ان ينال الجناة جزائهم في القريب العاجل”.

واكد المجمعي “انه وجه بتشكيل لجنة تحقيقية بما حصل اليوم في قرية بودجة بعد اتفاقه مع قائد عمليات دجلة على تحريك اللواء 20 وتمركزه في المنطقة المذكورة من اجل الحفاظ على ارواح الابرياء مشددا على ان تقوم الاجهزة الامنية بالضرب بيد من حديد كل من يحاول استهداف المدنيين الابرياء”.

ونوه البيان الى”ان قوة من الجيش العراقي تمكنت من اعتقال احد المسلحين المتسببين بأحداث العنف التي وقعت في قرية بودجة وتعمل على التحقيق معه من اجل كشف خيوط الجريمة واعتقال الجناة ووضعهم تحت طائلة القانون”.(النهاية)

اترك تعليقاً