الرئيسية / اخبار / محافظ بغداد يعلن عن المباشرة باكساء 320 كم من الطرق في قضاء ابو غريب

محافظ بغداد يعلن عن المباشرة باكساء 320 كم من الطرق في قضاء ابو غريب

بغداد (إيبا)… علن محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق عن المباشرة باكساء 320 كم من الطرق في قضاء ابو غريب، ضمن خطة المحافظة للعام الحالي 2012 .

وقال صلاح عبد الرزاق في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…  على هامش زيارته لقضاء ابو غريب مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك وعدد من النواب  ” إن المحافظة باشرت باكساء نحو 320 كم من الطرق في القضاء، إضافة إلى فرش نحو 50 كم بالسبيس لطرق القرى والأرياف في المنطقة ضمن خطتها للعام الحالي 2012، التي تهدف لاكساء نحو 1600 كم من الطرق في جميع أطراف بغداد”.

وأضاف عبد الرزاق ” أن المحافظة باشرت أيضا بتنفيذ 15 مجمعا للماء الصالح للشرب في قضاء ابو غريب بكلفة مليار دينار لكل مشروع، إضافة إلى بناء مستوصفين بكلفة مليار دينار لكل واحد منهما “، مؤكدا أن “المحافظة بصدد شراء وحدات متنقلة للماء المالح لغرض تصفيته وتوفيره للأهالي”.

وتابع عبد الرزاق ” أن المحافظة لديها أيضا مشاريع للماء تصل إلى 35 مجمعا للماء في القضاء مع مشاريع جديدة للماء، إضافة لمشروع ماء ابو غريب المركزي الذي تنفذه وزارة البلديات، ومشاريع اخرى بعد رصد التخصيصات المناسبة للمشاريع وإعداد التصاميم لتقديم الخدمات للقضاء والمواطنين”.

وأكد عبد الرزاق أن “المشاريع الجديدة للقضاء تشمل إنشاء طريق سريع على غرار طريق أبو غريب القديم والذي سيمتد من حدود قضاء الفلوجة الى بداية منطقة العامرية والذي من شانه ان يوفر ايضا العديد من فرص العمل والنهوض بالبنية التحتية”. (النهاية)

اترك تعليقاً