الرئيسية / اخر الاخبار / محافظة بغداد : شركات اسبانية تعتزم تنفيذ مشاريع مختلفة في بغداد ضمن خطة 2013

محافظة بغداد : شركات اسبانية تعتزم تنفيذ مشاريع مختلفة في بغداد ضمن خطة 2013

بغداد (إيبا)… تعتزم شركات اسبانية تنفيذ مشاريع مختلفة في العاصمة بغداد ضمن خطة عام 2013 الحالي .

وذكر بيان لمحافظة بغداد تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ان” المحافظ  صلاح عبد الرزاق استقبل وفدا اسبانياً ضم 10 شركات متخصصة في مجال الانشاءات والبناء الحديث والاسكان وجرى خلال اللقاء وضع خطة خدمية واعمارية لتنفيذ مشاريع كبيرة ومهمة خلال العام الجاري 2013 بعد الاتفاق على الخطة من قبل مجلس المحافظة وتنتظر التنفيذ بعد مصادقة مجلس النواب على الموازنة الاتحادية “.

واضاف ان” هذه المشاريع تتضمن انشاء ثلاث مستشفيات متخصصة بمناطق متفرقة في العاصمة وبنحو 400 سرير للمستشفى الاولى و200 سرير للمستشفيات الاخرى ,  كذلك شملت الخطة انشاء 50 مدرسة جديدة في جانبي الكرخ والرصافة والاطراف وبناء مراكز طبية حديثة ايضا مع اعمال لصيانة مجمعات الاثار والمباني التراثية والثقافية بالاضافة الى ترميم الابنية التراثية القديمة وبناء قصور ثقافية منها اعادة تاهيل بناية المتصرفية في شارع المتنبي وغيرها “.

واشار البيان الى ان” الخطة ستشمل ايضا بناء مجمعات سكنية بواقع 5200 وحدة سكنية في مناطق الاطراف بالعاصمة حيث انجز من هذه المشاريع نحو الف وحدة سكنية في كل مشروع حتى الوقت الحاضر وبصدد اكمال اعمال البنية التحتية كالشوارع والماء والمجاري والحدائق وغيرها , منوها ان المحافظة ستتعاقد مع مكاتب استشارية متخصصة للاشراف على تنفيذ المشاريع ومتابعتها .

ودعا المحافظ  جميع الشركات الاستثمارية بنوعيها الاجنبية والمحلية المتخصصة في اعمال تنفيذ المشاريع الكبرى بانشاء مكاتب لها في العاصمة والتقديم لدى المحافظة لارساء مشاريع العام 2013 عليها وحسب الضوابط والتعليمات الحكومية , كذلك ان المحافظة ستوجه دعوه للشركات الراغبة بالتنفيذ للتقديم خلال الفترة المقبلة .

واعرب عن سعادته في التعاون مع الشركات الاسبانية بما يخص تنفيذ المشاريع , داعيا جميع الشركات الاسبانية ذات الخبرة في تنفيذ المشاريع المتخصصة للعمل في العاصمة بغداد والتقديم لمشاريع المحافظة فضلا عن العمل بالمشاريع الاستثمارية التي تمتلك حرية اكبر وتسهيلات افضل .

من جهته اوضح ممثل الوفد الاسباني  ان الوفد يضم نحو 10 شركات اسبانية متخصصة في مجال الصناعة والاسكان والتعليم والصحة والعمل التكنولوجي فضلا عن ان الشركات لديها مشاريع استثمارية في محافظتي البصرة والديوانية للفترة المنصرمة وتعتزم الدخول في مشاريع مهمة بالعاصمة بغداد .

واكد الممثل خلال اللقاء ان العراق يحتاج الى خبرة الشركات الاجنبية المتخصصة في الاعمال التكنولوجية المتطورة لاسيما الشركات التي تمتلك خبرات بمجال تنفيذ المشاريع لعشرات الاعوام في مختلف المدن ودول العالم , معربا عن امله في تنفيذ مشاريع داخل بغداد قريباً .(النهاية)

اترك تعليقاً