الرئيسية / اخر الاخبار / محافظة بغداد توقع ثلاثة عقود لمشاريع تربوية بكلفة ملياري دينار

محافظة بغداد توقع ثلاثة عقود لمشاريع تربوية بكلفة ملياري دينار

(المستقلة)… أعلنت محافظة بغداد توقيع ثلاثة عقود تضم مشاريع تربوية ضمن قاطع تربية الرصافة الثالثة، مبيننا ان الكلفة الاجمالية لهذا المشاريع تبلغ ملياري دينار، أكدت أنها تولي القطاع التربوي اهتماما بالغا وستبدأ باطلاق مجموعة من المشاريع التربوية حال انطلاق الموازنة العامة للبلاد.

وقال التميمي في بيان تلقته (المستقلة)… اليوم إن “محافظة بغداد تولي القطاع التربوي اهتماما بالغا حيث نفذنا العديد من مشاريع الابنية المدرسية في عموم العاصمة بغداد وضمن الخطة الاستثمارية لوزارة التربية لعام 2013 والتي اعلنا سابقا عن الانتهاء من احالة وإعلان وتنفيذ وانجاز جميع مشاريعها”، لافتا الى “توقيع ثلاثة عقود تشتمل على تنفيذ عدد جيد من المشاريع التربوية ضمن قاطع تربية الرصافة الثالثة”.

وأضاف التميمي “لدينا مجموعة اخرى من المشاريع التربوية ضمن خطتنا لهذا العام وسنباشر بتنفيذها حال انطلاق الموازنة”، مبينا أن “العقود التي وقعت تضمنت مجموعة من المشاريع ضمن الرقعة الجغرافية لتربية الرصافة الثالثة وبكلفة اجمالية تتجاوز 2 مليار دينار”.

وكان محافظ بغداد أفتتح في الشهر الثالث من السنة الحالية احدى المدارس الابتدائية شرقي بغداد بكلفة بلغت اكثر من مليار و300 مليون دينار عراقي، وفيما لفت الى نصب مدارس كرفانية كحل مؤقت لبعض المناطق التي تعاني من المدارس المتهالكة وزخم في عدد الطلاب، أكد بدء العمل بـ”94 مدرسة” خلال الايام القليلة الماضية وسيتم افتتاحها بداية العام المقبل. (النهاية)

اترك تعليقاً