الرئيسية / عامة ومنوعات / محافظة المثنى توزع مبالغ التعويضات بين الفلاحين والمزارعين المتضررين بسبب الامطار

محافظة المثنى توزع مبالغ التعويضات بين الفلاحين والمزارعين المتضررين بسبب الامطار

السماوة ( المستقلة)..جرى في محافظة المثنى اليوم توزيع مبالغ التعويضات بين الفلاحين والمزارعين  المتضررين بسبب الامطار للموسم الزراعي( 2012 _2013) .

وقال رئيس اللجنة العليا للتعويضات، وزير حقوق الإنسان، محمد شياع السوداني  إن “مجلس الوزراء خصص مليارات الدنانير للمتضررين من المزارعين والفلاحين  بسبب الأمطار في الموسم الزراعي الماضي بالمحافظات”،

وأوضح السوداني، أن “اللجنة خصصت (211) ألف دينار لكل دونم متضرر من  الحنطة، و(143) ألف دينار لكل دونم من الشعير”، مبيناً أنها “منحت (208)  ألف دينار لكل طن من البذور التي كان من المفترض تسويقها للزراعة”.

وأضاف أن “تعويض المزارعين المتضررين بسبب الظروف الطبيعية، مبادرة يعمل  بها للمرة الأولى، لتأكيد دعم الحكومة للقطاع الزراعي”.

وتابع الوزير، أن “سياسة الحكومة لدعم القطاع الزراعي وتفعيل المبادرة  الزراعية، حققت في الموسم الماضي، لأول مرة، نحو ثلاثة ملاين طن من  المحاصيل الاستراتيجية، على الرغم من الأضرار التي سببتها الأمطار، الأمر الذي يقرب العراق من سقف الاكتفاء الذاتي من تلك المحاصيل”.

من جانبه قال محافظ المثنى ابراهيم الميالي  إن “تعويض الحكومة  للمتضررين بسبب الظروف الجوية والكوارث الطبيعية، يدل على حرصها على التقرب  إلى المواطنين والوقوف معهم عند تعرضهم للضرر”، مبيناً أن “3080 فلاح ومزارع  في المحافظة تعرضت محاصيلهم للضرر  وسيتم تعويضهم تباعا “.

واشار إلى أن “حصة المحافظة  من التعويضات بلغت اكثر من 8 مليارات و 605 مليون دينار عراقي ، لمساحات قدرها (24486) دونماً متضرراً بالنسبة لمحصول  الحنطة، و اكثر من (24) ألف دونماً مزروعاً بالشعير”.(النهاية)

اترك تعليقاً