الرئيسية / رئيسي / مجيد : يتهم العراقية بإثارة الطائفية ويؤكد اتهام القضاء رسالة واضحة للإرهاب بالاستمرار

مجيد : يتهم العراقية بإثارة الطائفية ويؤكد اتهام القضاء رسالة واضحة للإرهاب بالاستمرار

بغداد (إيبا)…اتهم القيادي في ائتلاف دولة القانون ياسين مجيد القائمة العراقية بإثارة الفتنة الطائفية في البلاد، محذرا المكون السني من مخاطر الإنجراف وراء تداعيات الفتنة.

وقال مجيد في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب  اليوم السبت إن “القائمة العراقية تريد زرع الفتنة الطائفية في العراق”، مشيرا إلى أن “الدستور العراقي ينص على الفصل بين السلطات الثلاث واستقلالية القضاء “.

وأكد مجيد أن “ما حصل مع حماية وزير المالية رافع العيساوي ما هو إلا إجراء قضائي ليس في اي تدخلات سياسية”، مبيننا أن “من يريد متابعة الأمر عليه أن يتابع ذلك مع السلطة القضائية وبالطرق القانونية”.

وأضاف أن “اتهام القضاء والتشكيك به ما هي إلا رسالة واضحة للإرهاب للاستمرار في نهجه من خلال استهداف جميع مكونات الشعب العراقي”، مضيفا أن “استمرار التحشيد المنهجي والطائفي يجر البلاد الى ما لا تحمد عقباه ويعقد المشهد السياسي ويغلق الأبواب أمام الحوار والوطني”.

وحمل مجيد القائمة العراقية المسؤولية الكاملة بشأن التداعيات الخطيرة التي يمكن أن تحصل في ظل التحشيدات الطائفية الخطيرة”، محذرا “المكون السني من خطورة الإنجراف خلف تداعيات الفتنة”. (النهاية)

اترك تعليقاً