الرئيسية / امنية / مجلس ميسان يستضيف قائد الشرطة الاثنين المقبل

مجلس ميسان يستضيف قائد الشرطة الاثنين المقبل

بغداد ( إيبا ).. قال نائب رئيس لجنة الأمن الدفاع في مجلس محافظة ميسان ميثم لفته الفرطوسي ان المجلس سيستضيف قائد شرطة ميسان اللواء الركن علي الهاشمي يوم الاثنين المقبل أثر التهديدات التي أطلقها احد المدعو واثق البطاط بعد اعتقال شقيقيه في العمارة الأسبوع الماضي .

وقال الفرطوسي في تصريح تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه إننا في الوقت الذي نستغرب فيه من تلك التصريحات الخطيرة والمهددة للأمن والمهددة للوضع السياسي برمته، نستغرب أيضا لتصرفات الجهات الأمنية إذ إن أمر إلقاء القبض جاء بصورة غريبة وكذلك إطلاق سراح المعتقلين جاء بصورة اغرب.

وتساءل إذا كان المعتقلون أبرياء فلماذا يعتقلون ؟ أما إذا كانوا مُدانين فلماذا يُطلق سراحهم؟ مبينا إن من استمع لتصريحات الشخص المذكور يظن إن الوضع في ميسان تسوده القوة وحكم الغاب وان القانون مُغيب وان المليشيات والعشيرة والسلاح هي التي تحكم وهذا مالا نرتضيه أبدا لأهلنا في ميسان ولا نقبل بغير القانون حُكما.

وأنتقد الفرطوسي قيادة الشرطة قائلا إن قيادة الشرطة كالت بمكيالين في هذه القضية إذ إن تلك القيادة تضرب بيد من حديد على أصحاب (الستوتات) وأصحاب (البسطيات) والذين يسترزقون في الشوارع بحجة تهديد الأمن والاستقرار في المحافظة ، وتسد عينها وآذانها من تلك التصريحات التي استهدفت القضاء العراقي المستقل والقادة الأمنيين والمسئولين وعائلاتهم في خطوة غير مسبوقة من قبل .

واضاف إن مجلس المحافظة سيقول كلمته في هذا الجانب بعد الاستماع للقصة الحقيقية من قائد الشرطة بعد استضافته.

يذكر إن واثق البطاط أطلق الأربعاء تصريحات تهديد للقضاة والجهات الأمنية ولعائلات المسؤولين في بغداد وميسان في حالة لم يُطلق سراح شقيقيه بعد قيام القوات الأمنية بأعتقالهما على قضية جنائية ،وقد أطُلق سراحهما وسط غموض كبير.(النهاية)

اترك تعليقاً