الرئيسية / تنبيهات / مجلس محافظة ميسان يناقش ملفي المياه والبترو دولار

مجلس محافظة ميسان يناقش ملفي المياه والبترو دولار

(المستقلة)/علي قاسم  الكعبي/.. ناقش مجلس محافظة ميسان، الثلاثاء، في اجتماع مع الجهات ذات العلاقة ازمة المياه في المحافظة وملف البترو دولار.

وقال بيان اصدره المجلس ان الاجتماع ناقش.تنفيذ التوصيات والتوجيهات السابقة لمجلس المحافظة في اجتماعاته السابقة بشأن متابعة ملف المياه ووضع حلول حقيقية وجذرية للتجاوزات الحاصلة على الكمية المائية الواصلة الى ميسان

واشار الى أنه ناقش مع المكلفين بمتابعة الملف برئاسة نائب رئيس المجلس جواد رحيم الساعدي وبحضور الدوائر ذات العلاقة ( الزراعة ، صيانة الانهر والكري ، مديرية الموارد المائية، دائرة المياه الجوفية) وذلك لمناقشة كل تداعيات الازمة المائية ووضغ حلول ناجعة لها.

وذكر البيان ان الاجتماع دون جملة من الملاحظات التي اثيرت من قبل مدراء الدوائر المختصة ومنها ضعف الجانب الإداري في بعض الدوائر للحد من المتجاوزين على حصة المائية, ومنوها الى ضعف اجراءات الجانب التنفيذي ازاء المتجاوزين والغياب التام لدور قيادة العمليات والاجهزة الامنية من ( جيش -الشرطة) في اسناد الدوائر المعنية او متابع الملف من باب المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حفظ امن وامان المواطنين وتوفير الحياة الرغيدة لهم ومنها.

ولفت البيان الى انه عقد اجتماع موسع في قادم الايام يضم اغلب الدوائر ذات العلاقة لمتابعة مستجدات الوضع المائي والمضي بما يوفر الامن المائي للمواطنين في ميسان .

واضاف ان المجلس ناقش ايضا موازنة المحافظة من البترودولار التشغيلة والاستثمارية ,و المشاريع المنفذة والمراد تنفيذها عن طريق ( تنفيذ الامانة ) من واردات البلدية .

اترك تعليقاً