الرئيسية / عامة ومنوعات / مجلس محافظة كركوك يصادق على خطة مشاريع الاقضية والنواحي

مجلس محافظة كركوك يصادق على خطة مشاريع الاقضية والنواحي

(المستقلة)/محمد الحاج/..اعلن في مدينة كركوك، عن إقرار موازنة مشاريع الاقضية والنواحي في محافظة كركوك لعام 2014، بمبلغ 300 مليار دينار عراقي وذلك في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الثلاثاء 13 أيار في مبنى المجلس.

وكشف رئيس مجلس المحافظة حسن توران في رد على سؤال مراسل ( المستقلة ) في المؤتمر، ان المشاريع المصادق عليها في الموازنة لن تنفذ لحين إقرار الموازنة العراقية،  قال “ان هذا صحيح ولكن يتوجب على المحافظات العراقية المصادقة على موازنتها للعام الحالي”.

وطالب رئيس المجلس من الحكومة والبرلمان العراقيين الإسراع بالمصادقة على الموازنة الاتحادية للعراق، لكون تاخيرها ينعكس سلبا على تنفيذ المشاريع في المحافظة.

وتمت المصادقة اليوم  على مشاريع بقيمة 300 مليار دينار وتعتبر الجزء الأكبر من موازنة المحافظة التي تبلغ قيمتها 419 مليار دينار.

وتمت ضمن الموازنة المصادقة على تلبية متطلبات اكمال مشروع الخندق الأمني بمبلغ مليارين ونصف المليار دينار عراقي، وانشاء بناية جديدة لمديرية ضريبة كركوك بمبلغ مليار دينار، كما تضم الموازنة مشاريع لحماية البيئة.

ويذكر ان الموازنة الاتحادية العراقية تمت المصادقة عليها في مجلس الوزراء يوم 15 كانون الثاني من هذا العام ، وتم رفعها لمجلس النواب الذي لم يتفق عليها لحد الوقت الحاضر.(النهاية)

اترك تعليقاً