الرئيسية / مجلس بغداد يعقد الاجتماع السنوي الثاني للاندية الرياضية

مجلس بغداد يعقد الاجتماع السنوي الثاني للاندية الرياضية

بغداد ( إيبا ).. افتتح  رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس محافظة بغداد عبد الكريم جاسم البصري الاجتماع السنوي الثاني للأندية الرياضية في العراق .

  ويهدف الاجتماع الى  ضمان حق الأندية في الانتخابات ،كما يهدف الى وضع خطة حول كيفية التعامل مع الحكومات المحلية وضرورة وجود شيء واضح المعالم من ميزانية تنمية الأقاليم .

 واشار رئيس مجلس محافظة بغداد كامل ناصر الزيدي في كلمة بالمناسبة ً الى الدور الذي تلعبه الرياضة كمفهوم ويكفي أنها تشيع السيادة في نفوس سالكيها وان الدستور كفل حق ممارسة الرياضة للمواطن في المادة (36) والتي تتضمن (ممارسة الرياضة حق لكل فرد وعلى الدولة تشجيع أنشطتها ورعايتها وتوفير مستلزماتها ) .

من جانبه  أكد البصري في كلمته على ضرورة تطبيق الشعار الذي تبنته اللجنة الاولمبية الدولية ( الرياضة أسلوب حياة ) وأشار أيضا الى مفهوم السياسة الإستراتيجية متعددة القطاعات .

 و دعا البصري اللجنة المتمثلة بعضو مجلس محافظة بغداد عباس عليوي وممثل أندية كردستان محمد عرب وممثل الأندية البغدادية فلاح حسن وممثل أندية البصرة  للصعود للمنصة ومناقشة لوائح الانتخابات وكذلك دعا  جزائر السهلاني لتوضيح مضمون اللوائح الانتخابية وقانون (16 لسنة 1986) الذي يعترض عليه أعضاء اللجنة الاولمبية لكونه يعود في تشريعه الى النظام السابق على الرغم من عدم اعتراض أي ناد على هذا القانون .(النهاية)

اترك تعليقاً