الرئيسية / اقتصادية / مجلس الوزراء يوافق على منح شركات النقال حق استخدام ترددات الجيل الثالث

مجلس الوزراء يوافق على منح شركات النقال حق استخدام ترددات الجيل الثالث

(المستقلة)… وافقت الامانة العامة لمجلس الوزراء على منح شركات الهاتف النقال حق استخدام ترددات الجيل الثالث، مبينة ان الموافقة جاءت من اجل تقديم خدمات بجودة عالية.

وقالت الامانة في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم الاثنين إن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء وافقت على منح شركات الهاتف النقال العاملة في العراق حق استخدام ترددات الجيل الثالث”.

وأضافت الامانة أن “الموافقة جاءت من اجل تقديم الخدمات للمواطنين بجودة عالية”.

ويعد (3G)  الجيل الثالث لمعايير وتكنولوجيا الهواتف المحمولة، بعد الجيل الثاني، حيث ينبني الجيل الثالث على مجموعة معايير اتحاد المواصلات العالمية في إطار برنامج المواصلات الجوالة العالمية “IMT-2000″، كما تمكن تقنيات الجيل الثالث من تقديم باقة خدمات أوسع وأكثر تقدما، ويتميز بسعة شبكية عالية بفضل فعاليتها الطيفية من ضمن هذه الخدمات، الاتصال الهاتفي الصوتي اللاسلكي ممتد التغطية، ونقل البيانات اللاسلكي واسع النطاق الكل في بيئة جوالة.

يذكر أن ثلاث شركات للهاتف النقال فازت في آب 2007، بفرصة العمل في العراق وهي “زين” الكويتية، ويتركز عملها في الوسط والجنوب، و”آسيا سيل”، وهي شركة عراقية خليجية، وتعمل في معظم أنحاء العراق، وشركة “كورك” في إقليم كردستان ويملكها رجال أعمال عراقيون كرد. (النهاية)

اترك تعليقاً