الرئيسية / سياسية / مجلس الوزراء يوافق على دخول العاملين في الشركات الأجنبية من دون انتظار إجازات العمل

مجلس الوزراء يوافق على دخول العاملين في الشركات الأجنبية من دون انتظار إجازات العمل

بغداد (إيبا)… وافق مجلس الوزراءعلى دخول العاملين في الشركات الأجنبية المتعاقدة مع الحكومة إلى العراق من دون انتظار صدور إجازات العمل، فيما وافق على مشروع قانون جامعة الدفاع للدراسات العسكرية واعتماد وثيقة الإستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي للسنوات العشر المقبلة.

وقال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. إن “مجلس الوزراء عقد اليوم جلسته الـ40 ووافق فيها على دخول العمال الأجانب العاملين في الشركات الأجنبية المتعاقدة مع الحكومة إلى البلاد استناداً إلى سمات الدخول الصادرة من الجهات المختصة دون انتظار صدور إجازات العمل من وزارة العمل”.

وأضاف الدباغ أن “الموافقة اشترطت أن تقدم الوزارات والجهات المعنية لاحقاً قوائم بأسماء العاملين الأجانب إلى الوزارة لغرض منحهم إجازة العمل وفقاً للقانون”، داعياً الوزارات المعنية والشركات الأجنبية إلى “تقديم قوائم بأسماء العمال العراقيين العاملين في الشركات الأجنبية لوزارة العمل لغرض ضمان حقوقهم وفقاً للقوانين النافذة”.

ولفت الدباغ إلى أن “مجلس الوزراء وافق أيضاً على مشروع قانون جامعة الدفاع للدراسات العسكرية المدقق من قبل مجلس شورى الدولة وإحالته إلى مجلس النواب استناداً لأحكام الدستور مع الأخذ بنظر الاعتبار ملاحظات الدائرة القانونية في الأمانة العامة للمجلس”، مؤكداً “موافقة المجلس على اعتماد وثيقة الإستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي (2012- 2022)”. (النهاية)

اترك تعليقاً