مجلس الوزراء يناقش الثلاثاء المقبل تأسيس شركات نفطية

بغداد (المستقلة)… اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء ان المجلس سيناقش خلال جلسته الثلاثاء المقبل تأسيس ثلاث شركات للخدمات النفطية، فضلا عن مناقشته مقترح اعلان الاهوار الوسطى محمية طبيعية.

وقالت الامانة في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاحد  إن “مجلس الوزراء سيناقش في جلسته يوم الثلاثاء المقبل تأسيس ثلاث شركات للخدمات النفطية ونقل النفط الخام والغاز برأسمال مقداره 500 مليار دينار”.

واضافت الامانة أن “المجلس سيناقش ايضا احالة تصميم وتجهيز وتنفيذ محطة المعالجة المركزية في حقل عكاس، فضلا عن مناقشته مقترح اعلان الاهوار الوسطى محمية طبيعية”.

وكان مجلس الوزراء اعلن اليوم الاحد عن تشكيل لجنة تحضيرية لإكمال ترشيح العراق الى عضوية مجلس حقوق الانسان، فيما اشارت الى اللجنة تشكلت برئاسة مدير عام الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء عباس هاشم الساعدي وعضوية ثلاث وزارات.

كما أعلن المجلس عن تشكيل لجنة لدراسة الجمالية والذوقية في المجتمع العراقي ورصد مكامن الخلل فيه ، وبين أن اللجنة ستقوم بدراسة دور الأجهزة الحكومية في وضع المعالجات والقرارات الصحيحة ، ولفت الى أن اللجنة تضم في عضويتها أساتذة إعلاميين ومثقفين ودبلوماسيين . (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد