مجلس الوزراء يقرر نقل مقر نفط الوسط الى واسط

(المستقلة).. قال رئيس مجلس الوزراء حيدر  العبادي  ان انعقاد اجتماع المجلس في محافظة واسط ” هو تأكيد على اهتمامنا بهذه المحافظة العزيزة وتقديرنا الغالي لاهلها الكرام.

ووافق مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التي عقدت ،اليوم الثلاثاء، في محافظة واسط ، على نقل مقر شركة نفط الوسط الى محافظة واسط وتقوم وزارة النفط باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

كما تمت الموافقة على قيام وزارة المالية بتمويل المبالغ لغرض اكمال تنفيذ مشاريع الماء والمجاري في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات وامانة بغداد ومحافظة واسط والمحافظات الاخرى وبحسب التوصيات المنبثقة عن الاجتماع المنعقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء من تخصيصات سنة 2016 الصادرة بشأنها مفاتحات وقرارات وتوجيهات تمويل في حينها وكذلك تمويل المبالغ من التخصيصات المرصودة للغرض ذاته عام 2017 وقيام وزارة التخطيط بارسال المشاريع الاستثمارية ويتم التمويل حسب الاولويات.

وقرر مجلس الوزراء التأكيد على التوجيه السابق من خلال قيام وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة الدفاع والحكومة المحلية لمحافظة واسط لإنشاء مطار الكوت الدولي في قاعدة الكوت الجوية لإستخدامها مدنيا الى جانب الإستخدام العسكري مع ضمان استيفاء معايير سلامة الطيران وموافقة سلطة الطيران المدني.

كما وافق المجلس على قيام مجلس ‎الإسكان‏ الوطني بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المستشارين وممثلي الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات بتقديم التقرير النهائي لمشروع توزيع الأراضي السكنية في المحافظات كافة بما يضمن تامين توفير خدمات البنى التحتية للمناطق المرشحة في موعد اقصاه 31/3/2017.

وجرت الموافقة على اعادة اعلان مشروع تطوير شارع سعيد بن جبير ومن تخصيصات تنمية الأقاليم لمحافظة واسط.

كما وجّه مجلس الوزراء بشمول محافظة واسط  تمويل مشاريع البنى التحتية ضمن قرض بنك الصادرات البريطاني على اثر تقديم الحكومة المحلية كشفا باحتياجاتها.

ووجّه المجلس  قيام وزارة الزراعة بإكمال ‎إعادة توزيع الأراضي الزراعية المستصلحة (المرحلة الرابعة)،(كوت – بتيرة) والبالغة (11) الف دونم.

وتمت الموافقة على اصدار نظام صندوق اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد