الرئيسية / اخبار / مجلس الوزراء يقرر التريث في تطبيق قرار طلب فواتير الكهرباء ضمن وثائق المعاملات

مجلس الوزراء يقرر التريث في تطبيق قرار طلب فواتير الكهرباء ضمن وثائق المعاملات

بغداد( إيبا )..قرر مجلس الوزراء التريث في تطبيق قراره رقم (119) لسنة 2013 بشأن طلب فواتير الكهرباء ضمن الوثائق في معاملات المواطنين.

وذكر بيان للمجلس انه قرر في جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني تشكيل لجنة برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن وزارات الكهرباء والمالية والتخطيط تتولى وضع نظام جديد لجباية فواتير الطاقة الكهربائية من المستهلكين وتقديم مقترحاتها الى مجلس الوزراء والتريث في تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (119) لسنة 2013 الخاص بشأن طلب فواتير الكهرباء ضمن الوثائق في معاملات المواطنين.

ووافق المجلس على إلغاء شرط وضع إشارة عدم التصرف على الأراضي التي تملّك لضحايا الإرهاب (الشهداء والجرحى) وعدم شمول ضحايا الإرهاب وذويهم المخصصة لهم أراضٍ بأحكام القرار (120) لسنة 1982.

واقر المجلس الإستراتيجية الوطنية المتكاملة للطاقة المقدمة من قبل هيئة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء.

كما اقر مجلس الوزراء تقرير جمهورية العراق الخاص بالإتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري مع قيام وزارة حقوق الإنسان بتقديم التقرير المذكور الى اللجنة المختصة في الأمم المتحدة.

ووافق المجلس على مشروع قانون تصديق إتفاقية النقل متعدد الوسائط للبضائع بين الدول العربية الموقعة في القاهرة في 17 آذار 2011 وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياً) من الدستور.

كما وافق على مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى برتوكول قرطاجنة للسلامة الإحيائية والذي دخل حيز النفاذ في 11 أيلول 2003 وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياً) من الدستور.

واقر مجلس الوزراء توصية لجنة شؤون الطاقة بشأن إحالة مشروع محطة كهرباء الأنبار (دورة مركبة) سعة (1642) ميغاواط بعهدة إحدى الشركات اليونانية بمبلغ مقداره (1,050) مليار دولار وبمدة تنفيذ أمدها (32) شهراً.

ووافق المجلس على إعتماد مدونة مديرية التلفاز التربوي (فضائية العراق التربوية) إستثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (1) لسنة 2008.

كما وافق على نقل ملكية الآليات التخصصية التي قامت بشرائها محافظة المثنى من تخصيصات تنظيف المدن على الموازنة التشغيلية لمحافظة المثنى الى المؤسسات البلدية في المحافظة إستناداً الى أحكام الفقرة (د) من المادة (5) من تعليمات تنفيذ الموازنة العامة الإتحادية لسنة 2012.

ووافق مجلس الوزراء ايضا على قيام وزارة المالية بمناقلة تخصيصات الكهرباء المدرجة في موازنة عام 2013 المرصدة للوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة الى موازنة وزارة الكهرباء.(النهاية)

اترك تعليقاً