الرئيسية / عامة ومنوعات / مجلس الوزراء يقرر التريث بطلب براءة الذمة من ديون استهلاك الطاقة الكهربائية

مجلس الوزراء يقرر التريث بطلب براءة الذمة من ديون استهلاك الطاقة الكهربائية

بغداد (إيبا)… وافق مجلس الوزراء في جلسته الخامسة عشرة الاعتيادية، على تشكيل لجنة لوضع نظام جديد لجباية اجور استهلاك الطاقة الكهربائية من المستهلكين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين انه” تم خلال الجلسة التي عقدت برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، الموافقة على تشكيل لجنة تتولى وضع نظام جديد لجباية اجور استهلاك الطاقة الكهربائية من المستهلكين”.

وبين أن” المجلس وافق على التريث في تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 119 لسنة 2013، الخاص بشأن طلب برائة الذمة من ديون استهلاك الطاقة الكهربائية ضمن الوثائق في معاملات المواطنين”.

مشيراً إلى أن” اللجنة ستترأسها الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبعضوية ممثلين عن وزارات، الكهرباء، والمالية، والتخطيط، وستقدم مقترحاتها إلى مجلس الوزراء بشأن آلية جباية اجور استهلاك الطاقة الكهربائية”.

يذكر ان مجلس الوزراء قد قرر في وقت في وقتا سابق عن طلب براءة ذمة من ديون استهلاك الطاقة الكهربائية وتقديمها في كل معاملة يجريها المواطن كوثيقة خامسة الامر الذي جوبه برفض الكثير من المواطنين والمسؤولين في الحكومة.(النهاية)

اترك تعليقاً