مجلس الوزراء يعلن يوم 8/8 اول ايام عطلة عيد الفطر المبارك

بغداد (الستقلة)… أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن يومي الخميس الموافق (8/8/2013)، والأحد (11/8/2013) هما عطلة رسمية بمناسبة عيد الفطر، مشيرة إلى أنها وجهت الوزارات كافة وإلى الجهات غير المتربطة بوزارة وإلى المحافظات كافة لتعميم الإعلان.

 وقالت الأمانة في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين إن “يومي الخميس الموافق (8/8/2013)، والأحد (11/8/2013) هما عطلة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك، فضلا عن يومي الجمعة والسبت الموافقين (9 و10/8/2013)”، مشيرة إلى أنها “وجهت الوزارات كافة وإلى الجهات غير المتربطة بوزارة وإلى المحافظات كافة لتعميم الإعلان” .

يذكر أن اللجنة العليا الشرعية لثبوت رؤية الهلال التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كردستان، حددت أول أيام عيد الفطر المبارك والذي يصادف يوم الـ8/8 المقبل، على اعتبار أن شهري رجب وشعبان الذين سبقا شهر رمضان كانا 30 يوما، لذا عليه يكون شهر رمضان المبارك يوم 29 يوما، مؤكدة أن “لجنة ثبوت رؤيا الهلال في الإقليم لها اتصال مع لجنة ثبوت رؤية الهلال التابعة للوقف السني في العراق والتي بدورها لها اتصال مع الممثل الفلكي في السعودية والإمارات وجنوب إفريقيا. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد