مجلس الوزراء يطلق الرواتب التقاعدية لاعضاء مجالس المحافظات والاقضية والنواحي السابقين

بغداد (إيبا)… اعلن مجلس الوزراء العراقي اطلاق الرواتب التقاعدية لأعضاء مجالس المحافظات السابقين والاقضية والنواحي، فيما اشارت أن المستحقين لهذه الرواتب هم من الذين تنطبق عليهم شروط العضوية في هذه المجالس.

وقال نائب الامين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…إن “القرار جاء بناءً على توصيات لجنة وضع ضوابط استحقاق اعضاء المجالس المحلية للرواتب التقاعدية في دائرة شؤون اللجان”، موضحا إن “قرار مجلس الوزراء اكد على اطلاق رواتب اعضاء مجالس المحافظات الذين توقفت رواتبهم التقاعدية بعد تقديم استمارة كشف المصالح الشخصية لكل منهم”.

واضاف حسين أن “القرار اكد ايضا على اطلاق الرواتب التقاعدية لاعضاء مجالس الاقضية والنواحي والذين تنطبق عليهم شروط العضوية وصحة عملية انتخابهم بموجب المحاضر الانتخابية الاصولية ممن سبق وان تقاضوا راتب تقاعدي”.

ولفت حسين الى ان “مجلس الوزراء قرر ايضا اطلاق الرواتب التقاعدية لمستحقيها من اعضاء المجالس المحلية (القواطع والاحياء) السابقة ممن عملوا منذ العام 2003، ولغاية تاريخ نفاذ قانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم 21 لسنة 2008 وتنطبق عليهم  ضوابط وشروط العضوية استنادا الى نص البند ثانيا من المادة 55 من قانون التعديل الاول لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم 15 لسنة 2010”.

وشدد حسين على “عدم شرعية عمل المجالس البلدية القواطع والاحياء المشكلة بعد صدور قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 لسنة 2008، فضلا عن اعادة اعضاء مجالس الاقضية والنواحي والقواطع والاحياء ممن استقالوا من وظائفهم ولم تنطبق عليهم شروط التقاعد الى وظائفهم السابقة او تخصص لهم درجات في حالة تعذر عودتهم  لوظائفهم  وكلا حسب وزارته”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. الخزرجي يقول

    سنتين بلا راتب يامجلس وزراء الظالم تقبلوه لانفسكم يمته تحسون بهذه الشعب المظلوم حسبي الله ونعم الوكيل الك يوم ياظالم

  2. عدي ابو صادق يقول

    الله لايفقكم على هذه الكذبة التي كذبتموهاعلينا

اترك رد