الرئيسية / اخر الاخبار / مجلس الوزراء : يخول سامي الاعرجي صلاحية توقيع اتفاقيات استثمارية مع خمس دول

مجلس الوزراء : يخول سامي الاعرجي صلاحية توقيع اتفاقيات استثمارية مع خمس دول

بغداد (المستقلة)… خول مجلس الوزراء رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار صلاحية التفاوض والتوقيع على مشاريع اتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومات خمس دول.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان لها تلقته (المستقلة)… إن “مجلس الوزراء خول في جلسته التي عقدها يوم أمس رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار وكالة سامي رؤوف الاعرجي صلاحية التفاوض والتوقيع على مشاريع اتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومات كل من (دولة الامارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، جمهورية سلوفاكيا، جمهورية التشيك، جمهورية البوسنة والهرسك) بصيغها المعدلة من قبل مجلس شورى الدولة، استنادا إلى أحكام المادة (80/البند سادسا) من الدستور، بدلا من وزير المالية الأسبق”.

وأضافت الأمانة أن “مجلس الوزراء وجه وزارة الخارجية بإعداد وثائق التخويل اللازمة باسم حكومة جمهورية العراق لرئيس الهيئة الوطنية للاستثمار وكالة وفقا للسياقات المعتمدة، ورفعها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء من اجل استحصال توقيع رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي”. 

يذكر أن مجلس النواب صوت في جلسته الثالثة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الرابعة والأخيرة التي عقدت في كانون الثاني 2014، على مشروع قانون تصديق اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين حكومة العراق وأرمينيا.(النهاية)

اترك تعليقاً