الرئيسية / اخر الاخبار / مجلس الوزراء يخصص تسعة مليارات دينار لتعويض متضرري أمطار بغداد

مجلس الوزراء يخصص تسعة مليارات دينار لتعويض متضرري أمطار بغداد

(المستقلة)… أوعز مجلس الوزراء، االى وزارة المالية بتأمين مبلغ اكثر من تسعة مليارات دينار لوزارة حقوق الانسان لغرض تعويض المواطنين المتضررين جراء الامطار والسيول ببغداد، فضلا عن تأمين 250 مليار دينار لصندوق الاسكان لغرض اكمال مستحقات المقترضين.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته (المستقلة)… إن “مجلس الوزراء أقر خلال جلسته الـ20 التي عقدت يوم أمس برئاسة نوري المالكي توصيات لجنة وضع الاجراءات اللازمة لتعويض المتضررين من جراء الامطار في محافظة بغداد والمشكلة بموجب الامر الديواني رقم (95) لسنة 2013”.

وتابعت الامانة أن “المجلس اوعز الى وزارة المالية بتأمين مبلغ مقداره تسعة مليارات و69 مليون دينار الى وزارة حقوق الانسان على شكل سلفة من تخصيصات الطوارئ لغرض تعويض المواطنين المتضررين جراء الامطار والسيول في محافظة بغداد على ان تتم تسوية مبلغ السلفة لاحقا بشكل اصولي عند اصدار قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2014”.

وأوضحت الامانة أن “المجلس وافق على قيام وزارة المالية بتسليف مؤسسة الشهداء مبلغا لا يتجاوز حدود المبلغ المخصص في موازنة 2014 كسلفة تتم تسويتها بعد اقرار الموازنة”.

وأشارت الامانة الى أن “المجلس اوعز ايضا الى وزارة المالية بتأمين سلفة بمبلغ مقداره 250 مليار دينار لصندوق الاسكان في وزارة الاعمار والاسكان لغرض اكمال مستحقات المقترضين على أن تتم تسوية مبلغ السلفة اصوليا عند اصدار قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2014”.

وكانت أمانة بغداد اعلنت، في (20 شباط 2014)، مباشرتها بتوزيع المبالغ المالية على المتضررين جراء الأمطار التي هطلت على العاصمة بغداد والبالغة مليوني دينار، فيما دعت المواطنين المتضررين إلى مراجعة دوائرها للحصول على مبالغ التعويض. (النهاية)

اترك تعليقاً