الرئيسية / سياسية / مجلس الوزراء : النزاهة حملت وزير الاتصالات المسؤولية الجزائية في احد العقود والاستقالة لا تعني انتهاء التحقيق معه

مجلس الوزراء : النزاهة حملت وزير الاتصالات المسؤولية الجزائية في احد العقود والاستقالة لا تعني انتهاء التحقيق معه

بغداد (إيبا)… انتقدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعليق وزير الاتصالات محمد علاوي استقالته على نقل مستشار بالوزارة إلى خارجها، مؤكدة أن هيئة النزاهة حملت الوزير المسؤولية الجزائية في احد عقود المبرمة مع إحدى الشركات .

وذكر بيان عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء ” إن تعليق وزير الاتصالات محمد علاوي أمر استقالته على نقل مستشار في الوزارة إلى خارجها، أمر غير مقبول”، مبينا ” أن عملية نقل المستشار يتضمن إجراءات محددة قانونيا “.

وأكد البيان ” أن هيئة النزاهة تتولى التحقيق في العقود المبرمة مع الوزارة”، لافتا إلى ” أنها حملت الوزير المسؤولية الجزائية في احد عقود الوزارة المبرمة مع إحدى شركات القطاع الخاص”.

واعتبر البيان ” أن الاستقالة التي قدمها الوزير لا تعني انتهاء التحقيق أو غلقه”، مشيرا إلى أن “القضاء ما زال يتابع هذا الموضوع”.

وكان وزير الاتصالات محمد توفيق علاوي قد استقالته من منصبه  أول أمس الاثنين بسبب التدخلات بعمل الوزارة، فيما اشترط نقل مستشارة في الوزارة للتراجع عن الاستقالة.(النهاية)

اترك تعليقاً