الرئيسية / اخر الاخبار / مجلس الوزراء : البطاقة الاكترونية وثيقة رسمية معتمدة لدى مؤسسات الدولة ونحذر من بيعها

مجلس الوزراء : البطاقة الاكترونية وثيقة رسمية معتمدة لدى مؤسسات الدولة ونحذر من بيعها

بغداد (المستقلة)… عد مجلس الوزراء بطاقة الناخب الاكترونية وثيقة رسمية معتمدة لدى مؤسسات الدولة، وحذر من أن إعطائها أو بيعها أو التنازل عنها مشيرا إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى سلامة الانتخابات من التلاعب أو شراء الأصوات .

وقال المجلس في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه اليوم  إن “بطاقة الناخب تعد وثيقة رسمية تعتمدها مؤسسات الدولة في إثبات الشخصية ولا يجوز لحاملها إعطاءها أو بيعها أو التنازل عنها للغير لإغراض الانتخابات أو تحت أي عنوان”، عادا أن “ذلك تصرفا يحاسب عليه القانون”.

وأضاف البيان أن “هذا التحذير يهدف إلى سلامة الانتخابات وصيانتها من التلاعب أو شراء الأصوات وتجنيب المواطن الوقوع تحت طائلة القانون”.

يذكر أن مفوضية الانتخابات أعلنت الأربعاء الماضي عن توزيع أكثر من ثلاثة ملايين واربعمئة ألف بطاقة الكترونية في محافظات الوسط والجنوب فضلاً عن نينوى وكركوك وإقليم كردستان، مبينة أنها أعدت خطة بديلة لمعالجة المشاكل التي تمنع الناخبين من الحصول على بطاقتهم، وفي حين أبدى مكتب المفوضية في النجف ارتياحه لإقبال الناخبين على تسلم بطاقاتهم، اشتكى مكتبها في ميسان، من صعوبات يواجهها في القرى والأرياف نتيجة عدم تعاون الجهات المعنية. (النهاية)

اترك تعليقاً