الرئيسية / سياسية / مجلس النواب يعقد جلسته الـ25 برئاسة سليم الجبوري وحضور 248 نائبا

مجلس النواب يعقد جلسته الـ25 برئاسة سليم الجبوري وحضور 248 نائبا

(المستقلة).. عقد مجلس النواب، الخميس، جلسته الـ25 برئاسة سليم الجبوري وحضور248 نائبا، فيما أشار مصدر برلماني إلى أن الجلسة ستشهد التصويت على خمسة مشاريع قوانين والقراءة الثانية لأربعة مشاريع قوانين أخرى من بينها تحديد ولايات الرئاسات الثلاث.
وقال المصدر ، إن “مجلس النواب عقد، اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري وحضور248 نائبا”، لافتا إلى أن “الجلسة ستشهد التصويت على مشروع قانون تصديق جمهورية العراق على النظام الأساسي لمجلس السلم والأمن العربي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجلسة ستشهد أيضا التصويت على مشروع قانون المصادقة على اتفاق شراكة من أجل التعاون الثقافي والعلمي والتقني من أجل التنمية بين حكومتي العراق وفرنسا، والتصويت على مشروع قانون المصارف الإسلامية، فضلا عن التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون التجاري بين العراق والكويت”.
وأوضح المصدر أن “المجلس سيصوت كذلك على مشروع قانون تعديل قانون ضريبة الدخل رقم (113) لسنة 1982″، مشيرا إلى أنه “سيتم خلال جلسة اليوم القراءة الثانية لمشروع قانون الهيأة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والقراءة الثانية لمشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث”.
وتابع أنه “من المقرر أيضا أن يكمل البرلمان القراءة الثانية لمشروعي قانون انضمام العراق إلى اتفاقية الأمان النووي والاتفاقية المشتركة بشأن أمان التصرف في الوقود المستهلك وأمان التصرف في النفايات المشعة”.
وكانت رئاسة مجلس النواب قررت، في وقت سابق من اليوم الخميس (1 تشرين الأول 2015)، تأجيل جلسة اليوم نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني للجلسة.
وقررت رئاسة مجلس النواب، أمس الأول الثلاثاء، رفع جلسة البرلمان إلى اليوم الخميس، بعد إنهاء القراءة الأولى لاثنين من مشاريع القوانين، فضلا عن استضافة وزير الصحة والبيئة عديلة حمود بشأن انتشار مرض الكوليرا.
وكانت رئيس كتلة “إرادة” النائبة حنان الفتلاوي أعلنت، أمس الأول الثلاثاء، عن عزم البرلمان استضافة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني في جلسته التي ستعقد اليوم الخميس، فيما أشارت إلى تحديد جلسة السبت المقبل موعدا نهائيا لاستجواب وزير الدفاع خالد العبيد

 

اترك تعليقاً