الرئيسية / تنبيهات / مجلس النواب يصوت لصالح ثلاث وزراء جدد ويؤجل آخرين

مجلس النواب يصوت لصالح ثلاث وزراء جدد ويؤجل آخرين

(المستقلة).. صوت مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم على اربعة وزراء جدد ينضمون الى تشكيلة عادل عبد المهدي الحكومية التي بقيت اربع وزراء فيها شاغرة بعدما قرر المجلس تأجيل التصويت عليها بسبب الخلافات على اسماء المرشحين.

وصوت مجلس النواب في الجلسة التي ترأسها محمد الحلبوسي بحضور 261 نائبا، على نوري ناطق حميد وزيرا للتخطيط، وقصي السهيل وزيرا للتعليم العالمي والبحث العلمي، وعبدالامير الحمداني وزيرا للثقافة.

فيما لم يحصل المرشح لوزارة التربية صبا خير الدين الطائي،والهجرة والمهجرين هناء عمانوئيل على الاصوات الكافية.

وعمد عدد من النواب الى مغادرة الجلسة قبل التصويت على وزراء الداخلية والدفاع والعدل ما ادى الى اختلال النصاب القانوني للجلسة ما دعا رئيس المجلس الى تأجيل التصويت عليهم.

ودعا الحلبوسي الوزراء الجدد لحضور جلسة الخميس المقبل لتأدية اليمين الدستورية امام مجلس النواب، داعيا رئيس مجلس الوزراء لتقديم مرشحين جدد خلال مدة اقصاها 48 ساعة بحسب مضمون الكتاب المرسل للمجلس.

وكان رئيس المجلس قد عرض قبل التصويت الرسالة الموجهة من رئيس مجلس الوزراء الى مجلس النواب بتاريخ 4/12 المتضمنة الاسماء المتبقية لشغل المناصب الوزارية من أجل عرضها للتصويت؛ منوها الى أن الرسالة تضمنت تقديم اسماء بديلة خلال مدة ما بين 24_ 48 ساعة في حال تم رفض الاسماء الحالية.

اترك تعليقاً