الرئيسية / اخر الاخبار / مجلس المفوضين يصدر قرارا لتوضيح الوثائق المطلوبة من الناخبين في الخارج

مجلس المفوضين يصدر قرارا لتوضيح الوثائق المطلوبة من الناخبين في الخارج

 (لمستقلة).. اصدر مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات قرار اعتماد الوثائق المطلوبة من قبل الناخبين في خارج العراق والتي تتيح لهم امكانية التصويت في انتخاب مجلس النواب العراقي/انتخابات الخارج.

وقال عضو مجلس المفوضين سرور الهيتاوي ان مجلس المفوضين اصدر قرارا يوضح الوثائق المطلوبة من الناخبين العراقيين المقيمين في الدول التي ستجرى فيها انتخاب مجلس النواب العراقي/ انتخابات الخارج،موضحا ان على الناخب تقديم  وثيقتين رسميتين اصليتين تحمل أحدهما صورة شخصية حديثة يثبت من خلالها كونه عراقي الجنسية وقد اتم الثامنة عشر من عمره .

وبين الهيتاوي ان  الوثائق المطلوبة هي (جواز سفر عراقي نافذ المفعول-هوية الاحوال المدنية-شهادة الجنسية العراقية-دفتر النفوس العراقي لعام 1957 شرط ان يحتوي على صورة فوتوغرافية -صورة قيد صادرة عن دائرة الاحوال المدنية تحتوي على صورة فوتغرافية-أجازة السوق العراقية النافذة)،اما الوثائق الساندة فهي (بطاقة الناخب الالكترونية-البطاقة التموينية-بطاقة السكن والتي يمكن اعتبارها وثيقة اساسية لرب العائلة فقط).

 وبخصوص الوثائق الاجنبية فهي (بطاقة اللاجئين الصادرة عن الامم المتحدة  – شهادة الصليب الاحمر او شهادة الهلال الاحمر- اجازة السوق الصادرة عن البلد المقيم فيه- هوية الاقامة الصادرة من البلد المقيم فيه – جواز السفر الخاص ببلد الاقامة- شهادة الميلاد الصادرة من السفارات العراقية مع وثيقة اخرى ساندة- شهادة التخرج من الجامعات الاجنبية مصدقة من وزارة الخارجية العراقية- وثيقة اللجوء الوطنية الصادرة من بلد الاقامة).

يذكر ان مفوضية الانتخابات افتتحت 14 مكتبا انتخابيا وخمسة مراكز اقتراع في مختلف دول العالم استعدادا لاجراء انتخاب مجلس النواب العراقي /انتخابات الخارج والمقررة في 2728 نيسان/2014.(النهاية)

اترك تعليقاً