الرئيسية / اخر الاخبار / مجلس المفوضين يصدر بيانا لردع التزوير او التلاعب بالبطاقة الالكترونية للناخب

مجلس المفوضين يصدر بيانا لردع التزوير او التلاعب بالبطاقة الالكترونية للناخب

(المستقلة)..اصدر مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاحد بيانا حول الاجراءات الجديدة التي ستتخذ لردع اي محاولات للتزوير والتلاعب بالبطاقة الالكترونية للناخب .

وقال الناطق الرسمي بأسم المفوضية صفاء الموسوي ” ان المفوضية وضمن الاستعدادات الحثيثة التي تقوم بها الاستحقاق الانتخابي القادم ياتي مشروع البطاقة الالكترونية وتوزيعها على جميع الناخبين كإجراء نوعي وبصمة جديدة تضيفها المفوضية ضمن الاجراءات التي تهدف الى الحفاظ على شفافية ونزاهة العملية الانتخابية ومنع اي محاولة للتزوير او التلاعب بالانتخابات”.

واكد الموسوي ان “البطاقة الالكترونية اليوم تمثل وثيقة مهمة جدا للناخب العراقي ولا يمكن لاي ناخب التصويت بدونها، لذا فان الحفاظ على هذه الوثيقة واستلامها من المراكز المخصصة يعد اليوم اولوية لكل ناخب حريص على صوته وان المفوضية ستتخذ اجراءات رادعة بحق اي موظف من موظفيها يثبت قيامه باخفاء او عدم تسليم الناخبين بطاقاتهم الالكترونية او اتلافها بعقوبات تصل الى فصل الموظف”.

واضاف ان “المفوضية ستقوم بحرمان اي مرشح من المشاركة والتنافس في خوض الانتخابات القادمة في حال ثبوت قيامه بشراء او اتلاف البطاقات الالكترونية او العبث بها باي صورة من الصور”.

واختتم الموسوي البيان موضحا ان ” المفوضية ومن خلال فرق الرصد التابعة لها تتابع الموضوع بشكل مباشر وسوف لا تتردد في اتخاذ اي اجراء مما ورد اعلاه حفاظا على نزاهة وشفافية الانتخابات القادمة”.

اترك تعليقاً