مجلس القضاء يعقد جلسته السابعة ويناقش ميزانيته وعدد من القضايا

 بغداد ( إيبا )..عقد مجلس القضاء الاعلى الجلسة السابعة لسنة 2013 برئاسة القاضي حسن إبراهيم الحميري وحضور اعضاء المجلس و الامين العام لمجلس القضاء الاعلى وناقش عدداً من القضايا المطروحة على جدول الاعمال.

واستضاف المجلس المديرين العامين لمناقشة ميزانية مجلس القضاء الاعلى مع رئيس المجلس و رؤساء الاستئناف ودرج احتياجات المحاكم من الابنية والسيارات والمستلزمات وبيان المشاريع المستقبلية لدرجها ضمن موازنة 2014.

كما اصدر المجلس الترقيات القضاة واعضاء الادعاء العام وكلف لجنة لدراسة منح المناصب القضائية عالية المستوى بوضع الضوابط لاسنادها في المستقبل.

وقرر المجلس شمول رواتب الحراس القضائيين ببدل ارزاق طعام، ودراسة الرواتب الحالية للمعاونيين القضائيين والوظائف الاخرى في المجلس بغية طرح حلول تتماشى مع تلك الممنوحة للمحققين القضائيين وعرضها على المجلس لتقديم مقترح تشريع قانون للمساواة بينهم.

كما تقرر اعادة تشكيل اللجنة المشكلة بقرار المجلس السابع لدراسة الية وشروط الترشيح لعضوية محكمة التمييز الاتحادية، واستبدال قسم من الاعضاء السابقين الذين قدموا طلبات الترشيح للمحكمة، وتمديد عدد من نواب المجلس وقضاة محكمة التمييز/ الاتحادية على وفق قانون تمديد خدمة القضاة رقم (39) لسنة 2012.

وقرر المجلس ايضاً توسيع الصلاحيات الادارية لرؤساء الاجهزة القضائية، ووافق على مقترحات رئاسة استئناف الرصافة/ الاتحادية باستحداث مكتب تحقيق قضائي للجريمة الاقتصادية مقره في محكمة تحقيق الرصافة الثانية.

وناقش المجلس مذكرة هيئة الاشراف القضائي وقرر بالاجماع مراعاة صنف قاضي التحقيق بأن لا يقل عن الثالث ضمن صنوف القضاة.(لنهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد