الرئيسية / طب و صحة / مجلس السرطان يدعو لوضع خطة للنهوض بالمجلس

مجلس السرطان يدعو لوضع خطة للنهوض بالمجلس

 بغداد ( إيبا ).. اعلنت وزارة البيئة عن مشاركتها في مجلس السرطان في العراق  المشكل قبل وزارة الصحة وبعضوية ممثل وزارة البيئة الوكيل الفني علي عبد الزهرة اللامي وعضوية عدد من الوزارات ذات العلاقة.

واعلن امير علي الحسون المتحدث الرسمي باسم الوزارة ومدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي عن تلقيه نسخة من محضر اجتماع المجلس حيث تم مناقشة العديد من الامور منها ضرورة وضع  خطة للنهوض بالمجلس وجعله اكثر فعالية توزيع الادوار بحيث يكون لكل عضو دور فعال فيه كما يجب على العضو ان يأخذ دوره في عمل المجلس ويتحمل مسؤولية ذلك ويعتبر مجلس السرطان هو الجهة الوحيدة في وزارة الصحة الذي شكل بموجب قانون اقر من مجلس النواب الا انه يتمتع بشخصية معنوية مستقلة.

واشار الحسون الى ان من التوصيات التي خرج بها الاجتماع هي ضرورة العمل على اعادة تأهيل مستشفى الاشعاع ليكون مركز وطني للعلاج الاشعاعي للأورام وبما يغطي نسبة كبيرة من مرضى السرطان اضافة الى مفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء بمخاطبة وزارة العلوم والتكنلوجيا لغرض رفع اجهزة الكوبلت من مستشفى الاشعاع والطب النووي ودفنها في مقبرة النفايات في التويثة على ان يكون الاجتماع لأعضاء مجلس السرطان بشكل دوري.

 وبين المتحدث الرسمي ان الاجتماع طالب بتشكيل ست لجان متكونة من اعضاء مجلس السرطان حصرا ويكون كل عضو بمثابة مدير المشروع ويحق له تشكيل لجنة فرعية من غير الاعضاء لها علاقة بالتخصص وهي لجنة معالجة الاورام ولجنة العلاج الاشعاعي ولجنة الوقاية والكشف المبكر والاعلام والعلاقات العامة اضافة الى لجنة التسجيل السرطاني والمعلوماتية ولجنة المختبرات وامراض الدم الخبيثة وزراعة نخاع العظم فضلا عن لجنة الايفادات والتدريب والاعتمادية. (النهاية)

اترك تعليقاً