الرئيسية / تنبيهات / مجلس البصرة ينتقد زيارة عبد المهدي ويتهمه بتهميش حكومتها المحلية

مجلس البصرة ينتقد زيارة عبد المهدي ويتهمه بتهميش حكومتها المحلية

( المستقلة)/ نريمان المالكي /.. تباينت ردود الافعال الرسمية والاكاديمية والاعلامية البصرية بعد الزيارة المفاجئة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي صباح هذا اليوم ، حيث وصفها اعضاء في مجلس المحافظة بالخطوة ” التهميشة ” للحكومة المحلية في المحافظة في الوقت الذي كانت تتأمل ان يجري لقاء معهم لمناقشة وضع البصرة .

رئيس لجنة الاسكان حسام ابو الهيل قال ل(المستقلة ) ” تفاجئنا اليوم التي اجراها اليوم دولة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى البصرة ولم يكن للحكومة المحلية التنفيذية والتشريعية اي علم بها” ،

وأشار الى أن ” رئيس الوزراء قام بجولات ميدانية شملت مؤسسات نفطية ومشاريع خدمية وصحية دون دعوة مسؤولي الدوائر المستفيدة والاطلاع على ملاحظاتهم ”

وبين ابو الهيل ان ” رئيس الوزراء عادل عبد المهدي كان عليه بروتوكوليا ان يعطي علما للمحافظة والمجلس ولكن ذلك لم يحصل “،

وذكر ان ” لرئيس الوزراء زيارات قام بأجرائها وفق السياقات والبروتوكولات المعهودة في الاستقبال الرسمي من قبل الحكومات المحلية وبعض اعضاء المجالس ” .

واكد ابو الهيل  ” ان هذه الزيارة المفاجئة تعد تهميشاً لحكومة البصرة المحلية وهي في امس الحاجة لدعم رئيس الوزراء والجلوس معه من اجل اطلاعه على سير كثير من المشاريع غير المنجزة والمشاريع التي تحتاجها البصرة ومشكلة التخصيصات المالية وغيرها من المشاكل التي تحتاج من رئيس الوزراء الوقوف عليها وحلها لان الحكومة المحلية هي الاعرف بما يدور في المحافظة على كل المستويات ” .

الى ذلك بين استاذ النفط واقتصاديات الطاقة المتجددة بكلية النفط والغاز هيثم عبد الله السلمان ل (المستقلة ) ان ” محافظة البصرة بحاجة ضرورية لزيارة رئيس الوزراء مع هذا الكم الهائل من المشاكل التي تواجه المحافظة لكن كانت الطريقة التي تم الزيارة بها مخالفة للاعراف البرتوكولية للزيارات الرسمية ” ،

واشار الى ان ” رئيس الوزراء كان يجب ان يجلس مع الحكومة المحلية والاطلاع المباشر مع كل تلك المشاكل التي تمر بها المحافظة خصوصا مشكلة التظاهرات اليومية ومطالبة المواطن البصري بمطالب عديدة تحتاج من الحكومة الاتحادية دراستها مع الحكومة المحلية من اجل حلها “.

وتعرضت زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اليوم الاحد 20/1/2019 الى محافظة البصرة الى انتقادات عديدة على منصات التواصل الاجتماعي ، حيث لم يرافق هذه الزيارة الاعلامين واكتفت الزيارة بالبيانات والصور الخاصة بمكتبه الاعلامي

وفي بيان اليوم للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ذكر أن “عبدالمهدي زار موقع محطة آر زيرو لتصفية المياه، ضمن زيارته اليوم لمحافظة البصرة”.

وأضاف البيان أن “عبدالمهدي تفقد كذلك مشاريع الماء والمجاري والغاز ومحطات الكهرباء في حقل الزبير للاطلاع على المنجز منها والمعوقات التي تواجه قطاعات العمل الانتاج والتوزيع”.

اترك تعليقاً