مجلس الامن يضيف “جبهة النصرة” الى قائمة العقوبات الخاصة

بغداد ( إيبا )..قررت اللجنة الخاصة بتنظيم القاعدة في مجلس الامن الدولي، إضافة “جبهة النصرة” التي تقاتل في سوريا، الى قائمة العقوبات الخاصة بالأفراد والهيئات الخاضعين لتجميد الأصول وحظر السفر وحظر توريد الأسلحة.

وأعلنت الأمم المتحدة في وقت متأخر من يوم الخميس، أن “اللجنة وافقت خلال اجتماعها على طلب تقدمت به الولايات المتحدة وأضافت جبهة النصرة الى قائمة العقوبات الخاصة بها بالاضافة الى هيئات اخرى كتنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين، وجماعة التوحيد والجهاد في العراق”.

ويقاتل في سوريا ضد الجيش السوري تنظيمات مختلفة، وكتائب إسلامية بمسميات مختلفة، وصف بعضها بـ”المتطرف”، كـ “جبهة النصرة” التي أدرجتها الولايات المتحدة على قائمة الإرهاب، مشيرة أنها “امتداد لتنظيم القاعدة في العراق”.

ويتم تحديث قائمة اللجنة الخاصة بالعقوبات ضد تنظيم القاعدة بانتظام بناء على المعلومات ذات الصلة التي تقدمها الدول الاعضاء والمنظمات الدولية والاقليمية حيث يعد هذا التحديث الثالث عشر للقائمة في عام 2013 .

وتعتبر “جبهة النصرة” , التي لم تكن معروفة قبل الاحداث, من ابرز الجماعات التي تقاتل في سورية ضد السلطات السورية, حيث أدرجتها الولايات المتحدة واستراليا على قائمة الإرهاب، فيما بدأ مجلس الأمن مؤخرا مشاورات غير رسمية بخصوص فرض عقوبات على “جبهة النصرة” السورية المعارضة, وذلك بعد إعلان مبايعتها زعيم تنظيم “القاعدة” أيمن الظواهري.(النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد