مجلس الأنبار يطالب المالكي بسحب الجيش فورا من الحويجة والإسراع بالاستجابة للمعتصمين

الانبار (إيبا)… طالب مجلس محافظة الأنبار القائد العام للقوات المسلحة بـسحب الجيش فورا من مناطق الاصطدام في الحويجة والإسراع بالاستجابة لمطالب المعتصمين .

وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار جاسم الحلبوسي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس المحافظة  إننا “نستنكر الأحداث التي جرت اليوم في الحويجة ونطالب القائد العام للقوات المسلحة بسحب الجيش فورا عن مناطق الاصطدام وإخلاء الشرطة والإسراع بالاستجابة لمطالب المتظاهرين والمعتصمين”.

وأضاف الحلبوسي  إننا “نطالب المنظمات الدولية والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه إراقة الدماء وإعطاء الفرصة لأصحاب الحكمة والعقل  لتهدئة الأوضاع واحترام القانون والدستور”، مؤكدا إننا “نضع كافة إمكانياتنا  تحت تصرف المعتصمين في ساحة العزة والشرف في الحويجة”.

وطالب الحلبوسي أبناء جميع المحافظات بـالوقوف الى جانب أبناء الحويجة والتبرع بالدم وإسعاف إخواننا من الجرحى والتحلي بالحكمة تجاه هذه الأحداث”، ودعا إلى “تعزيز لحمة الشعب العراقي بكل أطيافه وتفويت الفرصة على من يريد ببلدنا شرا”.

واكد الحلبوسي على ان “قيادة عمليات الأنبار والشرطة والأجهزة الأمنية التابعة لها مطالبة بأخذ الحيطة والحذر واتخاذ الموقف الحيادي وعدم التدخل بالشأن السياسي وعدم الوقوع بالخطأ الذي وقعت به عمليات دجلة”، ودعا “كافة المعتصمين وغير المعتصمين الى التحلي بالروح الوطنية العالية والحكمة بالحفاظ على استقرار مصالح المحافظة”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد