الرئيسية / رئيسي / متظاهرو نينوى يطالبون باخراج قوات الجيش والشرطة الاتحادية من الموصل

متظاهرو نينوى يطالبون باخراج قوات الجيش والشرطة الاتحادية من الموصل

الموصل ( إيبا )..طالب المتظاهرون في مدينة الموصل اليوم باخراج قوات الجيش والشرطة الاتحادية من المدينة كونها ما زالت تعتقل رجال الدين والمتظاهرين ومسؤولي اللجان التنسيقية تحت ذرائع وهمية وكاذبة من اجل غلق ساحة الاحرار.

وادى الآلاف من اهالي نينوى صلاة موحدة اليوم تحت شعار (لانفاوض على مطالبنا) ، مشددين على إصرارهم بإسقاط حكومة المالكي واستبدالها بحكومة أخرى.

وتوجه المصلون بعد أداء صلاتهم الى ساحة الاحرار وسط الموصل للمشاركة في تظاهرات اليوم الـ (100) يوم معلنين إصرارهم على إسقاط حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي وعدم التفاوض مع اي شخصية تعود للمالكي وتشاركه السلطة معربين عن استمرارهم بالتظاهرات مالم يطلق سراح “المظلومات والمظلومين” في السجون السرية والعلنية وتنفيذ مطالب المتظاهرين.

وفي الانبار وصف خطيب الجمعة في الفلوجة  الحكومة ، بـ”حكومة تعذيب واعدامات” مطالبا المواطنيين بالتحرك باتجاه منظمات المجتمع المدني لايقاف الاعدامات.

وقال الشيخ يونس الحمداني  في خطبته :إن الحكومة تقوم باعدام العشرات من السجناء دون مصادقة رئيس الجمهورية ، داعيا الكرد الى الوقوف بوجه قرارات الاعدام وان يتحملوا المسؤولية بذلك، كون منصب رئيس الجمهورية من حصتهم.

واتهم رئيس الوزراء نوري المالكي ، بتهجير العوائل (السنية) في العديد من المناطق، واستمرار حملات اعتقال .(النهاية)

اترك تعليقاً