متحدون يعلن تحفظه التام على مصادقة المفوضية على نتائج الانتخابات

بغداد ( إيبا).. اعلن أئتلاف متحدون عن تحفظه التام على اعلان المفوضية المصادقة على نتائج الانتخابات معتبرا ان هناك من الطعون ما يرتقي لمراتب خطيرة.

وقال بيان اصدره الائتلاف عقب اعلان المفوضية العليا للانتخابات المصادقة على نتائج انتخابات مجالس المحافظات التي جرت يوم  ٢٠ / ٤ / ٢٠١٣ وحسم كافة الطعون المقدمة من القوائم المشاركة فيها ،أن “ائتلاف متحدون الذي سبق له وان وثق عشرات الخروقات والسلبيات التي شابت عملية التصويت العام والخاص في كتب رسمية تم رفعها إلى المفوضية ذاتها والى منظمة الامم المتحدة لا زال يعتقد بان هناك من الطعون ما يرقى لمراتب خطيرة ، وتغير إلى حد كبير الصورة التي ظهرت عليها النتائج ولا سيما في بغداد وديالى وصلاح الدين” .

واشا الى ان ” إعلان المفوضية حسم كافة الطعون المقدمة بهذه الصورة السطحية وغير المقنعة يجعلنا نضع علامات الاستفهام العديدة على مهنية المفوضية والجهة القضائية التي تولت النظر بالطعون ، كما إنها ترسخ بجرة قلم الصورة المغايرة للواقع والتي افرزتها تلك النتائج في عدد من المحافظات “.

واعرب عن خشيته ” من تكرار  هذا الأمر في انتخابات نينوى والأنبار التي ترقبها أطراف عدة اليوم وتريد لإرادة أهلها التزوير والتغيير” . (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد