الرئيسية / سياسية / متحدون يطالب محافظ الانبار بتفسير موقفه من قصف المدن

متحدون يطالب محافظ الانبار بتفسير موقفه من قصف المدن

 

بغداد ( المستقلة ).. طالب ئتلاف متحدون للاصلاح محافظ الانبار بتقديم تفسير بشأن ما اعلن عن قصف المدن بموافقته.

وقال الائتلاف في بيان اصدره اليوم ان موقفه كان “واضحا ومبدئيا ” من أزمة الأنبار ، عشرات البيانات والتصريحات والمواقف التي عبر عنها اسامة النجيفي رئيس الائتلاف ، و”هي بمضمونها العام مع الشعب مع الحقوق ، ضد التعسف والتهميش والانفراد “.

واشار البيان الى انه أعلن اكثر من مرة انه ضد الإرهاب ضد القاعدة وداعش ، وهو يؤيد الجهد الذي يستهدفهم ، على ان يكون واضحا ان الإرهاب شيء والموقف من ابناء الأنبار المطالبين بالحقوق شيء آخر تماماً .

واضاف لهذا السبب تشكلت ملاحظات عن اداء محافظ الأنبار ، فالائتلاف معه عندما يحارب الإرهاب ولكن ائتلاف متحدون لن يرضى عن تعامله مع ابناء الأنبار .

ونوه الى انه منح المحافظ ثمانية أصوات من مجموع سبعة عشر صوتا تقديرا واستجابة لرغبة ساحات الاعتصام التي اختارته بمباركة علي حاتم السليمان واحمد العلواني وغيرهم ، أملا في خدمة ابناء المحافظة .

وشدد الائتلاف على ضرورة ان يعمل المحافظ بجهد من اجل وقف القصف العشوائي على أهله من ابناء المحافظة وبخاصة في الفلوجة حيث طال القصف العائلات الآمنة ومستشفى الفلوجة بل صالة العمليات فيه ، منوها الى ان اكثر من قائد عسكري اشار بان القصف يتم بموافقة المحافظ ، وعليه ان يقدم تفسيرا لذلك ، ردا على تصريحات القادة العسكريين وباعتباره رئيساً للجنة الأمنية في المحافظة .(النهاية)

اترك تعليقاً