الرئيسية / رئيسي / متحدون يحمل محافظ الانبار مسؤولية مايعانيه النازحين والمهجرين من أبناء المحافظة

متحدون يحمل محافظ الانبار مسؤولية مايعانيه النازحين والمهجرين من أبناء المحافظة

(المستقلة)… حمل ائتلاف متحدون للاصلاح محافظ الانبار احمد خلف الدليمي مسؤولية مايعانيه النازحين والمهجرين من المحافظة، فيما ابدى اعتراضه على اداء الدليمي، داعيا اياه لأن يكون مع ابناء الانبار لا ثقلا عليهم ، مجددا دعوته الى اللجوء الى الحل السياسي للازمة والعمل على نبذ الحلول العسكرية.

وقال الائتلاف في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الثلاثاء أننا “نؤكد الاعتراض على اداء محافظ الانبار احمد خلف الدليمي وندعوه الى ان يكون مع أهله وأبناء محافظته لا ثقلا عليهم”، مشددا “لابد من وقف القصف العشوائي فهو عاجز تماماً عن التفريق بين المجرم والبريء”.

وحمل الائتلاف محافظ الانبار “مسؤولية معاناة النازحين والمهجرين”، مشيرا إلى أن “الأنبار وبخاصة مدينة الفلوجة تدعو كل الفعاليات السياسية والكتل والأحزاب الى الانتصار لآلام أبنائها، اما السكوت فانه لا يعني سوى التخلي وهو يسيء الى القيم الوطنية”.

واوضح متحدون أنه “بعد مرور اكثر من ثلاثة أشهر على قتال ضار خلف مئات الشهداء وآلاف الجرحى من المواطنين والقوات العسكرية، وخلف مئات الآلاف من المهجرين والنازحين لا تزال المعاناة مستمرة والحلول غائبة، والقصف العشوائي يطال مدن وقصبات وقرى”.

وجدد متحدون دعوته الى “اللجوء الى الحل السياسي للازمة، والعمل على نبذ الحلول العسكرية، فضلا عن دعوته أبناء الأنبار الى وحدة الصف بين كافة قطاعات المجتمع من رجال دين وأبناء عشائر ومثقفين وفنانين ومنظمات مجتمع مدني للوصول الى حل سلمي نابع من ارض المحافظة وقادر على وضع الأمور في نصابها الصحيح”.

 يذكر أن محافظة الأنبار تشهد منذ 21 كانون الأول 2013 عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية “داعش” .(النهاية)

تعليق واحد

  1. لان محافظ الانبار شريف وابن عشائر ووطني ويحس بالمسؤولية

اترك تعليقاً