الرئيسية / سياسية / متحدون يتهم المفوضية بحرمان مناطق حزام بغداد من المشاركة بالانتخابات

متحدون يتهم المفوضية بحرمان مناطق حزام بغداد من المشاركة بالانتخابات

(المستقلة)… اتهم ائتلاف متحدون للاصلاح مفوضية الانتخابات بمعاقبة وحرمان مواطنو مناطق حزام بغداد من الاشتراك في الانتخابات، محملا اياها مسؤولية هدر اصواتهم، فيما حذر من اعتماد قاعدة عين الأسد العسكرية في الانبار كمركز لفرز الاصوات.

وقال الائتلاف في بيان له تلقته (المستقلة).. اليوم الثلاثاء ان “مواطني مناطق حزام بغداد يعانون من أزمات تتفاقم يوما بعد آخر، بسبب الإرهاب والعمليات العسكرية التي تستهدفهم فضلا عن غرق قراهم وقصباتهم ما اضطرهم الى الهجرة والنزوح عن ديارهم”، متهما مفوضية الانتخابات بـ”معاقبتهم من خلال حرمانهم من الاشتراك في الانتخابات لأنهم خارج مناطقهم، في حين ان هناك معالجات تم اعتمادها بالنسبة للمهجرين والنازحين بسبب أزمة الأنبار قوامها تطبيق نظام التصويت المشروط”.

وطالب الائتلاف المفوضية بـ”النظر بجدية الى حق تسعين الف مواطن من تلك المناطق والعمل على إيجاد طريقة تضمن مشاركتهم في الانتخابات”، محملا اياها “مسؤولية هدر أصواتهم”.

وأضاف الائتلاف ان “الدعوة لمشاركة المواطنين الواسعة في الانتخابات مرهونة بتسهيل إجراءات الوصول الى صناديق الاقتراع”، داعيا المفوضية والجهات المسؤولة الاخرى الى “اعتماد أساليب تضمن نقل المواطنين الذين تبعد مراكز الاقتراع عن مقرات سكنهم، وعدم التعكز على إجراءات منع التجول لمنع المواطنين من ممارسة حقهم واجبهم”.

وأكد الائتلاف “علمنا بان هناك نية متجهة الى اختيار قاعدة عين الأسد العسكرية كمركز لفرز الأصوات في محافظة الأنبار”، محذرا من “اعتماد هذه القاعدة لان ذلك سيمنع المراقبين من اداء عملهم او الوصول الى القاعدة فضلا عن إمكانية التأثير والتلاعب بعملية الفرز في ظل غيابهم”.(النهاية)

اترك تعليقاً