متحدون تدعو لرفع قبضة السلطة عن الإعلاميين لنكون جديرين بالاحتفال بحرية الصحافة

بغداد ( إيبا )..اعتبرت قائمة متحدون الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة محطة مهمة للغاية كونها تخصص الجهد والوقت للدفاع عن حرية التعبير وعن سلامة الصحفيين في وسائل الإعلام المطبوعة والمذاعة والإلكترونية.

وقالت القائمة في تصريح لها إنه في الوقت الذي نبارك للصحفيين كافة هذه المناسبة السعيدة ، فإننا لا يمكن أن نخفي مشاعر الاستهجان للتعامل الحكومي معهم ، وتشديد قبضة السلطة عليهم ، وعدم توفير الحماية الكافية لممارسة نشاطاتهم وأعمالهم ، مطالباً بأن  يكون وقت الاحتفال بهذه الذكرى في العراق يوم تتخلص المؤسسات الإعلامية من هيمنة الحكومة وتتحرر من كافة تبعاتها .

ودعت متحدون إلى المزيد من الاهتمام بالإعلاميين كونهم يعملون اليوم وسط أجواء خطيرة مليئة بالتهديد والاستهداف وقوافل شهدائهم لا تزال تترى دون توقف أو جهد امني يحفظ لهم حياتهم وأرواحهم ، مشدداً على إن ما قامت به هيئة الإعلام والاتصالات قبل أيام من سحب تراخيص عمل عدة قنوات نكبة كبرى في تاريخ العمل الإعلامي في العراق .

وتابعت : نطالب اليوم بأن تكون ساحة الإعلام مصانة ومحمية وتتوفر فيها شروط العمل المهني الحر بلا قيود أو ضغط أو إكراه فذلك أقل ما نقدمه كي نكون جديرين بالاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد