الرئيسية / عربي و دولي / دولي / مايكل مور: ترامب سيتسبب بمقتلنا

مايكل مور: ترامب سيتسبب بمقتلنا

(المستقلة)..نشر صانع الأفلام الأميركي ذائع الصيت مايكل مور، مقالة عبر صفحته على فيسبوك، هاجم من خلالها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، لتباهيه بحضور “اثنين أو ثلاثة” من اجتماعات الأمن القومي الرئاسية اليومية منذ انتخابه رئيساً.

وفي مقالة بعنوان (ترامب سيتسبب بمقتلنا) كتب مور: “أعتقد أن أغلب الناس متفقون على أن المهمة الأولى لأي رئيس دولة هي الحفاظ على سلامة شعبه. يكاد عقلي يطير عندما أعرف أن ترامب يشعر بالإرهاق أو الانزعاج من الجلوس لمدة 20 دقيقة والاستماع لكبار المسؤولين في الشأن الاستخباري، وهم يخبرونه عن الأشخاص الذين يحاولون قتلنا اليوم”.

بعدها، شبّه المخرج الحائز على جائزة الأوسكار، ترامبَ بالرئيس السابق جورج بوش الابن، الذي تمحور حوله أحد أفلام مور، وهو (Fahrenheit 9/11)، الذي يعد الفيلم الوثائقي الأعلى إيراداتٍ على الإطلاق.

وأشار مور إلى أن بوش كان أيضاً قد خسر التصويت الشعبي وتجاهل الاجتماعات الأمنية، بما في ذلك الملخص الأمني الذي قدم له يوم 6 أغسطس/آب 2001، إذ كان حينها في عطلة استمرت شهراً كاملاً في مزرعته بولاية تكساس. وكان ذلك الملخص الأمني يشير إلى أن “بن لادن مصمم على مهاجمة الداخل الأميركي”.

وتابع مور “كُتب في الصفحة الأولى طريقة الهجوم الذي ينوي بن لادن شنّه، أي بالطائرات. لكن جورج بوش الابن لم يترك مكانه في المزرعة ويعود إلى العمل إلا بعد ذلك بأربعة أسابيع. وفي الأسبوع الخامس، هاجم بن لادن الولايات المتحدة بالطائرات بتاريخ 11 سبتمبر/أيلول 2001”.

وختم مور مقالته موجهاً رسالة حازمة لترامب، فقال: “سنتذكر أنه حينما كانت الخطط لقتل الأميركيين تُرسم، كنت أنت تقضي وقتك على من تعتقد أنهم الأعداء الحقيقيون لأميركا: باروكة أليك بالدوين” (في إشارة إلى مقدم برنامج ساترداي نايت لايف saturday night live الذي قلد تسريحة شعر ترامب وهيئته وأداءه في أول مناظرة رئاسية له مع منافسته السابقة هيلاري كلينتون.

 

المصدر : هافينتغون بوست عربي

اترك تعليقاً