الرئيسية / رياضية / مانشستر يونايتد يستيقظ متأخرا وتشلسي يسقط بنيران صديقة

مانشستر يونايتد يستيقظ متأخرا وتشلسي يسقط بنيران صديقة

(المستقلة)..حقق مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي فوزا هو بامس الحاجة اليه على ضيفه استون فيلا 4-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

على ملعب اولد ترافورد، حقق مانشستر يونايتد فوزا بارتدادات ايجابية من شأنه تخفيف غضب جماهيره على المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز، بعد ان تخلف بهدف سجله اشلي وستوود من ركلة حرة تسبب بها البرازيلي رافائيل (13). وانفتحت شهية واين روني فرد بالتعادل بعد عرضية من الياباني شينجي كاجاوا تابعها برأسه في شباك الاميركي براد جوزان (20).

وحصل صاحب الارض على ركملة جزاء كان وراءها الهولندي لياندرو باكونا وناردو لعرقلته الاسباني خوان ماتا نفذها روني بنجاح مانحا التقدم لفريقه ومسجلا هدفه الخامس عشر في البطولة (45).

وفي الشوط الثاني، تلقى ماتا كرة داخل المنطقة فراوخ وارسلها الى اسفل الزاوية اليسرى هدفا ثالثا (57). وفي الوقت بدل الضائع، اكمل المكسيكي خافيير هرنانديز، بديل روني، الرباعية بعد عرضية من البلجيكي عدنان يانوزاي، بديل كاجاوا، تابعها في سقف المرمى (90+1).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 54 نقطة وبقي في المركز السابع خارج دائرة الفرق المرشحة لخوض مسابقة الدوري الاوروبي (يوربا ليج) والمقتصرة في انكلترا على المركزين الخامس والسادس. في المقابل، وقف رصيد استون فيلا عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر موقتا.

وعلى ملعب سلهيرست، سقط تشلسي بالنيران الصديقة واهتز مشواره باتجاه اللقب بعد ان تضاعفت حظوظ منافسيه مانشستر سيتي وليفربول باعتلاء الصدارة. واهتزت شباك تشلسي في مطلع الشوط الثاني عندما ارتقى قائده جون تيري لكرة مع احد المهاجمين فسقطت على رأسه وتحولت الى مرمى فريقه بعيدا عن متناول الحارس العملاق التشيكي بيتر تشيك (52).وتوقف رصيد تشلسي عند 69 نقطة مقابل 68 لليفربول الذي يستضيف غدا توتنهام في مهمة صعبة، و66 نقطة لمانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على آرسنال الرابع لاحقا اليوم في قمة المرحلة.

وتغلب ساوثمبتون على ضيفه نيوكاسل برباعية نظيفة، وانهى الشوط الاول متقدما بهدف وحيد عبر جاي رودريغيز بعد عرضية من ريكي لامبرت تابعها في الشباك (45+1). وفي مطلع الشوط الثاني، رفع ساوثمبتون غلته الى هدفين نظيفين بواسطة ريكي لامبرت الذي استفاد من تمريرة آدم لالانا (49). واضاف لالانا الهدف الثالث (70)، واختتم رودريغيز المهرجان بالهدف الثاني له والرابع لفريقه (89).

وتغلب ستوك سيتي على ضيفه هال سيتي بهدف يتيم سجله النيجيري بيتر اوديموينجي (62). واكتسح سوانسي سيتي ضيفه نوريتش سيتي بثلاثية بيضاء افتتحها الهولندي جوناثان دي غوزمان التسجيل بعدما تلقى كرة متقنة من الاسباني ميتشو هداف الفريق في الموسم الماضي والذي غاب طويلا هذا الموسم عن الملاعب بسبب الاصابة (30). وضاعف دي جوزمان غلة فريقه بمساعدة العاجي ويلفريد بوني (38)، واكمل واين روتليدج الثلاثية (75).

وفرط وست بروميتش البيون بفوز كان في متناوله على ضيفه كارديف سيتي الصاعد حديثا وتعادل معه 3-3. وتقدم وست بروميتش بهدفين مبكرين افتتحهما الفرنسي مورجان امالفيتانو من هجمة مرتدة سريعة (2)، واضاف الاسكتلندي جراهام دورانز الثاني بتمريرة من التشيكي ماتيي فيدرا (9). وقلص كارديف الفارق عبر جوردون ماتش بمساندة الايسلندي آرون جونارسون (30). وفي الشوط الثاني، ادرك كارديف التعادل بواسطة المدافع ستيفن كولكر (73 من رضبة رأس). وفي الوقت بدل الضائع، تقدم وست بروميتش مجددا عبر الفرنسي تيفي بيفوما (90+4)، بيد ان الشاب النرويجي ماتس دايلي (19 عاما) خطف نقطة التعادل للضيوف بادراكه التعادل (90+5).

ويلعب غدا الاحد فولهام مع ايفرتون، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سندرلاند مع وست هام يونايتد.

اترك تعليقاً