الرئيسية / اقتصادية / لوك أويل تباشر بأعمال المسح الزلزالي في الرقعة الاستكشافية رقم 10

لوك أويل تباشر بأعمال المسح الزلزالي في الرقعة الاستكشافية رقم 10

(المستقلة).. اعلنت شركة لوك أويل أوفرسيز (المشغل للمشاريع الدولية الاستكشافية والإنتاجية لشركة لوك أويل المساهمة المفتوحة) عن المباشرة بأعمال المسح الزلزالي ثنائي الأبعاد في الرقعة الاستكشافية رقم 10 جنوبي العراق.

وقال بيان عن الشركة تلقته (المستقلة) ستنفذ أعمال المسح الزلزالي الممتدة على مساحة ألفي كيلومتر خطي، من قبل شركة بي. جي. بي المحدودة، وذلك خلال 16 شهرا.

وتقدر مدة البرنامج الإلزامي للأعمال الاستكشافية في الرقعة رقم 10 بـ 5 سنوات مع إمكانية تمديدها سنتين، وإضافة إلى المسح الزلزالي ثنائي الأبعاد يتضمن البرنامج حفر بئر استكشافية واحدة.

و حصلت شركة لوك أويل أوفرسيز على حق الاستكشاف والتطوير والإنتاج اللاحق للرقعة رقم 10 نتيجة جولة التراخيص في حزيران عام 2012. وتم توقيع عقد الخدمة لمدة 25 سنة مع إمكانية تمديده 5 سنوات في 7 تشرين الثاني عام 2012.

وتتوزع حصص المشاركة في المشروع على النحو التالي: شركة لوك أويل أوفرسيز (المشغل) – 60% ومؤسسة INPEX اليابانية – 40%. وتعود حصة الجانب العراقي من المشروع إلى شركة نفط الجنوب الحكومية.

يذكر ان الرقعة الاستكشافية رقم 10 التي تبلغ مساحتها 5.6 ألف كم مربع تقع على أراضي محافظتي ذي قار والمثنى، على بعد 120 كم غرب مدينة البصرة.

اترك تعليقاً