الرئيسية / عامة ومنوعات / للمرة الاولى في العراق ..بطولة للذاكرة

للمرة الاولى في العراق ..بطولة للذاكرة

بغداد  ( إيبا )..تعد عالميا الحدث الاكثر اهمية من حيث تنمية الموارد البشرية  ومن اهم الاحداث الثقافة السنوية ، وهي محليا بمثابة نمو بطاقات الموارد لارتقاء بطاقات الذاكرة العراقية واستثمار قدرات الانسان العراقي باكمل صورة والوصول بها الى ابعد مدى في استثمار طاقاته وقدراته الذهنية الكاملة .

ويقول الخبير في شؤون التنمية البشرية زياد الحسني ان الهدف الاساس من رسال البطولة العراقية للذاكرة هو الارتقاء بمستوى قدرات الذاكرة لدى المشاركين على وفق اعلى ما وصلت اليه تقنيات تدريب الذاكرة في العالم ، وكذلك لرفع مستوى التنافس في البطولات ذات الصلة في المستقبل وتكوين نخبة ترفع مستوى الاداء العراقي والعربي للفوز باللقب العالمي في الذاكرة 2015 وما تليها ،.

واضاف كما انها ترنوا الى زيادة شعور المواطن العراقي بالوحدة الوطنية من خلال اجراء منافسات تقام سنويا على مستوى العراق في جميع المحافظات .

واشار الحسني الى ان مراحل البطولة على اربعة مراحل هي ترشيح المنافسين من المحافظات الى بطولة المحافظة والتصفيات على مستوى المحافظات ولقب بطل العراق في الذاكرة 2013 ، ومن ثم المشاركة في البطولة العربية للذاكرة 2014 ومن ثم نحو العالمية 2015 ، وفي هذه المرحلة يتم التنافس من اجل تكوين النخبة المشاركة في البطولة العالمية بعد البطولة العربية للذاكرة لسنوات 2014-2015 من اجل تحقيق الهدف الاسمى في نيل العراقيين لبطولة العالم لسنة 2015.

واوضح ان المشاركة تشمل جميع الافراد ولمختلف الاعمار ،والفائز بتصفيات محافظاتهم والمنافسين الذين لم يفوزوا في التصفيات ، في حين ان الحد الاعلى لمشاركة المحافظات هو 40 مشارك يفضل 20 من كل فئة عمرية واحدة ، لتكون التصفيات لاختيار افضل مسابقين اثنين (واحد من كل فئة عمرية) في اختبارين اساسين كحد ادنى .(النهاية)

اترك تعليقاً