الرئيسية / عربي و دولي / عربي / للمرة الاولى أمرأة السعودية تصبح رئيسة تحرير صحيفة

للمرة الاولى أمرأة السعودية تصبح رئيسة تحرير صحيفة

(المستقلة)..أصبحت سمية جابرتي المرأة الأولى، في تاريخ المملكة العربية السعودية، التي يتم تعيينها رئيسة تحرير صحيفة يومية حكومية. ويعتبر تعيين امرأة في هذا المنصب الرفيع، في وسائل الإعلام الحكومية، حدثاً غير مسبوق في المملكة المحافظة.

ووفقاً لقناة “العربية”، عينت سمية جابرتي في منصب رئيسة التحرير للطبعة الإنجليزية للصحيفة. وكانت سمية سابقاً في منصب نائبة رئيس تحرير .

وقالت جاربتي نفسها لقناة “العربية”، إن المنصب الجديد في غاية الأهمية بالنسبة لها، وأنها تدرك مسؤوليتها ليس فقط أمام الزملاء والقراء فقط، ولكن أيضاً أمام جميع النساء في البلاد .

وتقول سمية: “أن أكون أول رئيسة تحرير امرأة لصحيفة يومية حكومية- دور مسؤول جداً ومشرف. ومع ذلك، فإنه أمر مهم على نحو مضاعف، للنساء في بلدي، سأكون بمثابة نموذج جيد للكفاح في مسيرة العمل والحقوق”.

وقبل العمل في صحيفة “سعودي غازيت” في آذار 2011، عملت جبردي في صحيفة “آراب نيوز” المنافسة، حيث ارتقت خلال تسع سنوات لمنصب نائب رئيس التحرير .

يذكر أنه تم السماح للنساء في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في تاريخ البلاد، في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، بممارسة مهنة المحاماة. وقبل ذلك، كان يسمح للمرأة التي تعيش في الدولة بالعمل كمستشارة قانونية فقط، ولم يكن بإمكانها أن تمثل موكليها في المحكمة .(النهاية)

اترك تعليقاً