الرئيسية / عامة ومنوعات / لجنة لتطوير سوق الرصافي

لجنة لتطوير سوق الرصافي

 

(المستقلة)..اعلن امين بغداد نعيم عبعوب الكعبي عن تشكيل لجنة من امانة بغداد مع عدد من شاغلي سوق الرصافي من اجل تطويره وتحويله الى واحد من اجمل الاسواق النموذجية في العراق والمنطقة .

وقال امين بغداد عند لقائه مجموعة من التجار والشاغلين لسوق الرصافي بحضور رئيس مجلس الاعمال الوطني ابراهيم البغدادي لبحث آلية تطوير السوق وبناية الرصافي وتنظيم المحال التجارية من قبل التجار والمستأجرين واصحاب المخازن ان ” امانة بغداد شكلت لجنة متخصصة من دائرة العقارات وعدد من التجار وشاغلي سوق الرصافي لغرض التعاون في تطوير السوق بما يليق بمدينة بغداد واسم الرصافي ومكانة العراق بين دول المنطقة ولتحويله الى سوق حيوي في مدينة بغداد .

واشار الى ان ” هناك تعاوناً كبيراً من قبل شاغلي السوق لغرض تطويره وازالة التجاوزات التي تشوه مظهره واعادة تنظيمه من خلال طريقة عرض السلع والبضائع والتخزين وتوفير الوسائل الترفيهية ووسائل استقبال المتبضعين علاوة على تأهيل بناية الرصافي وتحسين واجهتها واعادة ترميمها وتأثيثها واختيار اكشاك بتصاميم حديثة تحاكي تراث بغداد القديم واختيار الاماكن المناسبة والاوقات الملائمة للعرض .

وتابع ان ” هذه الخطوة تعد المبادرة الاولى ستتبعها خطوات اخرى لتشمل جميع الاسواق لاسيما أن امانة بغداد ترمي الى تحسين نوعية عرض البضائع والسلع واعادة تنظيمها بالشكل الذي يليق بمكانة العاصمة .

وبين ان ” هناك كثيراً من التسهيلات التي قدمتها الحكومة لرجال الاعمال والتجار العراقيين منها عدم وجود ضرائب كثيرة الى جانب وجود اسواق رائجة للتبضع لاسيما ان المواطن البغدادي استهلاكي بشكل كبير بطبعه ومتنوع بذوقه .(النهاية)

اترك تعليقاً