لجنة حقوق الانسان ترصد حالات تعذيب في احد مراكز الاحتجاز ببغداد

(المستقلة)… اعلنت لجنة حقوق الانسان النيابية عن رصدها حالات تعذيب في احد مراكز الاحتجاز بالعاصمة بغداد، فيما اشارت الى انه تم توثيق تلك الحالات للتأكد من صحة ادعاءات المعتقل.

وقالت اللجنة في بيان لها تلقته (المستقلة)… اليوم الاحد ان “وفد منها زار صباح اليوم احد مراكز الاحتجاز التابع لوزراة الداخلية في محافظة بغداد”، مبينا ان “الوفد التقى بمدير المركز، حيث استمع الوفد الى أهم المعوقات والمشاكل التي يعاني منها الموقوفين”.

واضافت اللجنة ان “الوفد قام بجولة تفقدية بداخل السجن للوقوف على معاناة النزلاء بغية معالجتها وتوفير الاحتياجات اللازمة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم”.

واكدت اللجنة انه “تم رصد حالة تعذيب لاحد الموقوفين من قبل احدى الدوائر التحقيقية في عام 2013″، مشيرة الى انه “اثر هذه الحالة قامت اللجنة بتوثيقها للتأكد من صحة ادعاءات المعتقل”.

وتابعت انه “انطلاقاً من الدور الرقابي الذي كفله الدستور والنظام الداخلي ل‍مجلس النواب، فستقوم اللجنة بزيارات الى جميع السجون وبمواقعها المختلفة للاطلاع على احوال النزلاء فيها وضرورة معاملتهم وفق معايير حقوق الانسان والتأكيد على حسم قضايا الموقوفين والذين مضى عليهم اكثر من عام من قبل القضاء”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد